باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة ميتشيل من «السرطان» إلى «الألمبياد» مواجهة نارية محتملة بين نادال وديوكوفيتش


تأهل منتخبا أستراليا والأرجنتين إلى دور الثمانية في منافسات سباعيات الرجبي بأولمبياد باريس 2024، بصفتهما أول وثاني المجموعة الثانية.
كان منتخب أستراليا قد فاز على الأرجنتين في المباراة التي جمعتهما «الخميس»، بنتيجة 22 - 14، ليحتل صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط، بعدما حقق العلامة الكاملة، فيما تواجد منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد سبع نقاط من انتصارين وهزيمة.

كما تغلب منتخب ساموا على منتخب كينيا 26- صفر في المباراة التي جمعتهما الخميس أيضاً ضمن ذات المجموعة.
واحتل منتخب ساموا المركز الثالث في المجموعة برصيد خمس نقاط، فيما تواجد منتخب كينيا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.
وكانت أستراليا استهلت حملتها بالفوز على ساموا بنتيجة 21 - 14، فيما فازت الأرجنتين على كينيا بنتيجة 31 - 12 في الجولة الأولى.
وفي الجولة الثانية، فازت أستراليا على كينيا بنتيجة 21 - 7، والأرجنتين على ساموا بنتيجة 28 -12 .
وبهذه النتائج صعد منتخبا أستراليا والأرجنتين لدور الثمانية بصفتهما أول وثاني المجموعة الثانية على الترتيب، فيما ينتظر منتخب ساموا بقية نتائج المجموعة لمعرفة ما إذا كان سيصعد أم ينتقل للعب في دور الترضية، الذي يشارك به منتخب كينيا.
وتقام منافسات سباعيات الرجبي للرجال بمشاركة 12 منتخباً مقسمة إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها أربع فرق، ويحصد الفائز ثلاث نقاط فيما يحصد الخاسر نقطة واحدة. ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الثمانية، إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث، وتخوض باقي المنتخبات التي تودع من الدور الأول منافسات الترضية على المراكز من التاسع للثاني عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرجنتين أستراليا الرجبي باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

قائد أستراليا يحذر من إندونيسيا!

 
سيدني (رويترز)

أخبار ذات صلة تصفيات آسيا ترفض التوقعات! «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»


أكد مات رايان قائد منتخب أستراليا، أن فريقه لا يمكنه الاستهانة بإندونيسيا، عندما يلتقي الفريقان في جاكرتا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، خاصة أنه بحاجة للتعافي من خسارته المفاجئة من البحرين يوم الخميس الماضي.
ومنح هدف عكسي متأخر من هاري سوتار الفوز 1-صفر للبحرين في جولد كوست في المباراة الافتتاحية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، لتترك الهزيمة فريق المدرب جراهام أرنولد متأخراً في بداية مشوار المجموعة الثالثة.
وتتصدر اليابان والبحرين ترتيب المجموعة حالياً بثلاث نقاط لكل منهما، بينما لا تملك أستراليا أي نقطة في سعيها للحصول على المركزين الأول أو الثاني التي تضمن التأهل المباشر للنهائيات التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عن المجموعة التي تضم ستة منتخبات.
وقال رايان عن منافسيهم بقيادة المدرب شين تاي-يونج «نعرف أنهم يمتلكون جودة يمكن أن تؤذينا إذا لم نقدم أفضل أداء لنا وإذا لم نحرمهم من الفرصة للقيام بذلك من خلال طريقة لعبنا، نحن نركز على أنفسنا، وعلى ما يتعين علينا القيام به، ونحن واثقون كفريق من قدرتنا على التعافي من المباراة الأخرى (الهزيمة من البحرين) واتخاذ خطوة إيجابية نحو التأهل».
ومن المتوقع أن يحظى اللقاء بإقبال جماهيري كبير على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، حيث يشارك المنتخب الإندونيسي في هذا الدور من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لأول مرة.
وسيشعر المنتخب الإندونيسي بالدعم والتفاؤل عقب تعادله 1-1 مع المنتخب السعودي في جد، وهي النتيجة التي تؤكد التحدي الذي تواجهه أستراليا.
وأضاف رايان «سيكون هناك جماهير غفيرة، لقد أظهروا قدراتهم ليس فقط ضد السعودية مؤخراً، ولكن في الماضي أيضاً وتركيزنا ينصب عليهم، والتوصل إلى خطة لعب تمكنا من تحقيق الفوز لنا ولأستراليا».

مقالات مشابهة

  • قائد أستراليا يحذر من إندونيسيا!
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • منتخب ويلز يتعادل مع تركيا بدوري أمم أوروبا
  • مدرب البحرين يكيل المديح للاعبيه بعد الفوز على أستراليا
  • «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا
  • هدف قاتل يحصد أغلي ثلاث نقاط للبحرين امام أستراليا في تصفيات كأس العالم
  • غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية
  • السودان تخطف انتصارًا ثمينًا من أنياب النيجر بتصفيات أمم إفريقيا