فرنسا – حقق منتخب المغرب الأولمبي انتصارا تاريخيا على نظيره الأرجنتيني 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدما بهدف متأخر سجله سفيان رحيمي بعد عمل جماعي رائع، في الدقيقة “45+2”.

وفي الشوط الثاني، عزز رحيمي تقدم المنتخب المغربي بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء (50).

وانتفض بعدها منتخب الأرجنتين ليقلص الفارق في الدقيقة 68 بهدف حمل توقيع البديل سيميوني، ثم أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع “90+16” عبر كريستيان ميدينا.

وقبل أن يتأكد الحكم من صحة هدف الأرجنتين الثاني، اقتحم حوالي عشرين مشجعا مغربيا الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم الذي احتسب 15 دقيقة وقتا بدلا ضائعا، إلى مطالبة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس.

وأثير لغط حول نهاية المباراة من عدمه، وأشار موقع اللجنة الأولمبية الدولية إلى توقفها.

وبعد نحو ساعتين من التوقف، عاد لاعبو المنتخبين إلى الملعب ليقرر الحكم بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” إلغاء هدف الأرجنتين الثاني بداعي وجود تسلل ويأمر باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من المباراة دون حضور جماهيري، حيث نجح المغرب في الحفاظ على تقدمه ليحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين بنتيجة 2-1.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المغرب الفوز في مباراته الافتتاحية في الألعاب الأولمبية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن

بآداء بطولي خاصة في الشوط الثاني، خطف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نقطة هامة في مشوار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بتعادله الذي جاء بطعم الفوز، مع مضيفه منتخب الاردن بهدف لكل منهما في المواجهة التي جمعتهما باستاد عمان الدولي ضمن الجولة الاولى بالمجموعة الثانية للدور الحاسم المؤهل للمونديال.

واعاد التعادل اجواء التفاؤل لدى جماهير المنتخب خاصة في ظل قوة المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قوية بالاضافة الى المنتخبين بحضور كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين وعمان.

وقدم ابطال الازرق اداءاً بطولياً امام النشامى خاصة في الشوط الثاني من المواجهة الذي نجح خلاله المنتخب في تعديل النتيجة بعد تقدم الاردن بهدف في الشوط الاول.

ونجح المدرب الأرجنتيني الجديد للازرق خوان انطونيو بيتزي في تحقيق الاداء المطلوب خلال المواجهة بعد ان تعامل مع مجريات اللقاء بواقعية كبيرة، سواء في تشكيلة البداية او مع التغييرات التي اجراها في الشوط الثاني الذي عاد فيه المنتخب بشكل افضل.

وتقدم موسى التعمري بهدف للنشامى في الدقيقة 14 من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الوطني سليمان عبدالغفور قبل ان يتعادل يوسف ناصر للازرق من علامة الجزاء في الدقيقة 90.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • البحرين تحقق فوزا تاريخيا على أستراليا في تصفيات آسيا لمونديال 2026
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • بيتكوفيتش :”حققنا فوزا بشق الأنفس أمام منتخب عنيد”
  • توغاي :” حققنا فوزا صعبا أمام غينيا الاستوائية”
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • منتخب السودان يحقق فوزا صعبا على النيجر في تصفيات أمم إفريقيا