قال اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يعد إنجازًا استثنائيًا يعكس التفاني والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية في مصر، مؤكدا أن التحالف يشكل نقطة تحول جوهرية في تاريخ العمل الأهلي والتنموي، حيث يجمع بين قوة المجتمع المدني والدولة لتحقيق أهداف تنموية رائدة.

تعريف دور العمل الأهلي

وأضاف رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، في بيان، أن التحالف الوطني يمثل استراتيجية متكاملة تسعى إلى إعادة تعريف دور العمل الأهلي، من خلال توحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية، والجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص، مؤكدا أن هذا التعاون يسهم في تحقيق تنمية مستدامة تستند إلى أسس علمية ورؤية مستقبلية واضحة.

وأوضح أن التحالف يسعى إلى معالجة القضايا الأكثر إلحاحًا في المجتمع، بدءًا من تطوير البنية التحتية في المناطق النائية والقرى الفقيرة، وصولًا إلى تحسين الخدمات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى أن التركيز على الإنسان وتنمية قدراته هو جوهر هذه المبادرة، حيث يتم تزويد الأفراد بالمهارات والفرص التي تمكنهم من تحقيق النجاح والازدهار، فضلا عن أن التحالف يعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية والتكافل الاجتماعي، مما يعزز من روح التضامن والوحدة الوطنية، قائلا:« التحالف ليس مجرد مبادرة تنموية، بل هو حركة شاملة تسعى إلى إعادة بناء نسيج المجتمع المصري، من خلال تمكين الشباب والمرأة، وتعزيز دورهم في قيادة التنمية».

تحقيق التنمية الشاملة

وأكد «بركات»، أن حزب حماة الوطن يدعم بقوة هذا التحالف، ويعمل على تعزيز دوره من خلال تقديم الدعم والمشاركة الفعالة في تنفيذ المشروعات التنموية.

وأشار إلى أن التحالف يمثل فرصة ذهبية لتحقيق التنمية الشاملة، من خلال الاستفادة من الموارد والخبرات المتاحة، وتوجيهها نحو تحقيق الأهداف الوطنية، قائلا: «إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ليس مجرد مشروع، بل هو رؤية شاملة لبناء مصر المستقبل، إنه يمثل التزامًا حقيقيًا بتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، ويعكس إرادة قوية لإحداث تغيير إيجابي في حياة كل مواطن مصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحقيق التنمية الشاملة التنمية المستدامة أهمية التنمية المستدامة التحالف الوطني التحالف الوطنی أن التحالف حماة الوطن من خلال

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، في تقديم دعم كبير لـ24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التمكين الاقتصادي.

تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين

وأوضحت مؤسسة صناع الخير في بيان، أن الدعم شمل إهداء مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة، ما يساهم في تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين، كما أن العائلات التي كانت تعاني من تهالك مراكبها أو تعمل تحت ظروف صعبة لدى الغير، استلمت مراكب صيد حديثة تعزز قدرتها على الصيد وتوفر لهم مصدر دخل مستدام.

التحالف الوطني يسلم المراكب

وأضافت المؤسسة عضو التحالف الوطني أنه بعد تسلم الأسر المراكب الجديدة، توجهت هذه الأسر إلى نهر النيل لممارسة مهنتهم، حيث بدأت تجني ثمار دعم المؤسسة وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

ويعد هذا الدعم يعد خطوة هامة نحو تحسين حياة الأسر وتعزيز استقلاليتهم الاقتصادية، ويعكس التزام صناع الخير وشركائها في تقديم المساعدة الفعالة للمجتمعات المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • التنمية تستعرض تقريراً حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال أغسطس
  • «حماة الوطن» يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر
  • مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)
  • المستشار محمود فوزي يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي