كشف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، عن حجوزات إيطالية مؤكدة للقدوم إلي شرم الشيخ بداية من الشهر المقبل، لافتًا الى أن هذه الحجوزات ستستمر حتى نهاية سبتمبر 2024، لافتًا إلى أن قدوم السياح الإيطاليين سينعش الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ، خلال فصل الصيف الحالي.

الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ من إيطاليا

أضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ من إيطاليا، مهمة جدا، إذ أنها تعتبر أكثر دول العالم إرسالا للسياح للمدينة خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ تعتبر واحدة من أكثر الدول التي يفضل الإيطاليين زيارتها، ولا سيما خلال فصل الصيف.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن نسب إشغال فنادق مدينة شرم الشيخ خلال النصف الثاني من شهر يوليو الجاري، تتراوح بين 60 إلى 65%، موضحا أن غالبية السياح المتواجدين حاليا بالمدينة، من سياح دول أوروبا الشرقية.

وأوضح «عبد اللطيف»، أن غالبية فنادق شرم الشيخ لم ترفع أسعارها خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، لافتًا إلى أن عملية زيادة أسعار البرامج السياحية، تتطلب وجود زيادة في الطلب علي زيارة المقصد السياحي المصري، مع إبلاغ شركات السياحة الأجنبية بقرار زيادة السعر قبلها بمدة لا تقل عن 6 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة السياحية شرم الشيخ فصل الصيف السياحة الإيطالية لشرم الشیخ شرم الشیخ إلى أن

إقرأ أيضاً:

مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة

عقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم اجتماعا موسعا مع مصطفى منير، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، وذلك لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات تشغيل الفنادق المغلقة والتي تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، إن الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة، وذلك في إطار العمل علي تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويا و30 مليار دولار عوائد من السياحة بحلول عام 2028.

 القطاع السياحي

وأكد عبداللطيف أن هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أي تحديات تواجه القطاع السياحي وتبلور ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات وحلها في أسرع وقت.

تشغيل الفنادق

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التي تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات، موضحا أن هناك آلافا من الغرف المغلقة بمرسى علم والتي يجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذا لتوجيهات الدولة وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وأضاف أن الاجتماع شهد قيام رئيس هيئة التنمية السياحية بدعوة المستثمرين السياحيين لوضع مقترحات وتصوراتهم حول آليات استثمار الأراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي وخدمي للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضا.

وأشار عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرو السياحة بمرسى علم إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي والبنك المركزي وممثلين عن وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ومن جانبه، وعد مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة، لافتا إلى ضرورة تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطارق إلى مناطق خلفية.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • سببان يدفعان برشلونة نحو هالاند في الصيف المقبل
  • «السياحة» تعقد محاضرة للعاملين بالوزارة الاثنين المقبل
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • مصر والهند تحتفلان بـ75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية 11 سبتمبر المقبل في شرم الشيخ
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس
  • تقارير: ريال مدريد يضع التعاقد مع رودري أولوية خلال الصيف المقبل