معرض العاصمة للكتاب .. استقرت اللجنة الإدارية لمعرض العاصمة للكتاب في دورته الأولى، الذي تنظمه برادايس للثقافة والفنون والإعلام، برئاسة الجميلي أحمد، على اختيار دولة  فلسطين الشقيقة  ضيف شرف المعرض لهذا العام.


وقال الجميلي أحمد، إن اللجنة العليا  للمعرض قررت بالإجماع اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، نظراً لمكانتها الكبيرة في قلوب المصريين، مشيرا إلى أن الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس المعرض أكد على أهمية اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، لما لها من  مكانة خاصة في قلوب المصريين بشكل خاص، والعرب بشكل عام،  بالإضافة لمكانتها التاريخية المرموقة.

الدكتور محمد الباز


وأوضح أن البرنامج الثقافي للمعرض، سيحتفي بها، من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وتسليط الضوء على التراث الفلسطيني والأدب والفنون. 


وأضاف أن المعرض سيشهد مشاركة واسعة من الكتاب والفنانين الفلسطينيين الذين سيقدمون أعمالهم ويشاركون في ندوات وحوارات ثقافية تهدف إلى تعريف الجمهور المصري والعربي بالإبداع الفلسطيني.

 

برنامج خاص لفلسطين

 

وفي هذا السياق، أشار أحمد إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على إعداد برنامج خاص لفلسطين يتضمن عروضاً، ومعارض للفنون التشكيلية، وحفلات موسيقية، بالإضافة إلى ندوات حول الأدب الفلسطيني وتاريخه، كما سيتم تخصيص جناح خاص للكتب الفلسطينية يعرض أبرز الإصدارات الحديثة والنادرة، مما يوفر للزوار فرصة لاكتشاف المزيد عن الثقافة الفلسطينية.

وأكد أحمد، أن المعرض تلقى موافقة من كافة الجهات المعنية، لإتاحة المشاركة لأكبر عدد من دور النشر المصرية والعربية.
وكانت اللجنة العليا للمعرض قد اختارت من قبل، الكاتب والإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيسًا شرفيًا لمعرض العاصمة للكتاب، كما اختارت اسم الكاتب الكبير الدكتور سمير سرحان شخصية المعرض لهذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين معرض العاصمة للكتاب دولة فلسطين محمد الباز البرنامج الثقافي شخصية المعرض

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا

 تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، معرض الرسم السنوي التاسع للدارسين بمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، ويقام بعنوان "شخصيات مصرية "، في السابعة مساء اليوم، السبت، بقاعة صلاح طاهر على أن يستمر حتى الأتنين ٩ سبتمبر، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.


يشارك في المعرض حوالي ٧١ فنان من الأطفال والشباب الموهوبين بمختلف أعمارهم وفى المراحل التعليمية المختلفة الذين أبدعوا أكثر من ١٢٠ عمل فنى متنوع الأحجام والخامات مثل الأكلريك، الجواش، الأقلام الملونة، الرصاص والكولاج ويعد هذا المعرض نتاج أعمال الطلاب الدارسين بمركز تنمية المواهب في نشاط الرسم.

ويتناول العديد من الشخصيات المصرية، التي أثرت في ثقافة ووجدان المجتمع المصرى في شتى المجالات في الآداب والعلوم والفنون والرياضة والسياسة، وغيرها من المجالات الأمر الذى يسلط الضوء على ما تملكة مصر من ثروة بشرية هائلة قدمت النفع لمصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • وزير الثقافة يُعلن اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي
  • وزير الثقافة يُعلن اختيار "اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب"
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • إجتماع مشترك للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك
  • النيابة العامة شريكاً استراتيجياً لمعرض التوظيف بجامعة الإمارات
  • مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية»
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر