أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن تعازيه لقيادة إثيوبيا فيما يتعلق بعواقب الانهيارات الأرضية المدمرة في البلاد.

وقال بوتين في برقية بعثها لرئيسة إثيوبيا سهلي ورق زودي ورئيس وزراء البلاد أبي أحمد وتم نشرها على موقع الكرملين الإلكتروني: "أرجو أن تتقبلا أعمق التعازي في العواقب المأساوية للانهيارات الأرضية في جنوب بلدكما".

وطلب بوتين من قيادة إثيوبيا نقل كلمات التعاطف الصادق والدعم لأسر الضحايا، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل للجميع المصابين.

وارتفعت حصيلة ضحايا انزلاق التربة الذي وقع الاثنين في منطقة يصعب الوصول إليها في جنوب إثيوبيا إلى 257 قتيلا وقد تصل إلى 500 قتيل، حسبما أفاد تقرير للأمم المتحدة صدر اليوم الخميس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أثيوبيا آبي احمد الانهيارات الأرضية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد   

 

دمشق- قتل ثلاثة عسكريين سوريين، الخميس 5سبتمبر2024، في هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي محافظة درعا جنوب سوريا، بحسب ما أفادت إذاعة محلية سورية.

ونقلت إذاعة (شام إف إم) المقربة من الحكومة السورية عن مصدر محلي قوله "إن ثلاثة عسكريين قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي درعا"، دون مزيد من التفاصيل، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي سوري حول الحادثة.

والأربعاء تعرض موكب محافظ درعا وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في البلاد لهجوم بعبوة ناسفة من قبل مسلحين أثناء عودته من جولة عمل في ريف المحافظة الشرقي، ما أدى إلى وقوع إصابات، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أمس بإصابة عنصرين من القوى الأمنية المرافقة للموكب في الهجوم.

وتعد محافظة درعا، وهي مهد الاحتجاجات في سوريا في العام 2011، المنطقة الوحيدة التي لم يخرج منها جميع مقاتلي الفصائل المعارضة بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليها في يوليو 2018، إذ وضع اتفاق تسوية رعته موسكو حدّاً للعمليات العسكرية وأبقى على وجود مقاتلين معارضين احتفظوا بأسلحة خفيفة.

وتشهد درعا تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية مع انتشار السلاح في المحافظة الجنوبية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • قصة الحركة الإسلامية في جنوب اليمن.. قراءة في كتاب
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص
  • بوتين يتعهد بمساعدة جميع الروس المعتقلين خارج البلاد
  • مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد   
  • حالة الطقس اليوم الخميس 5-9-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 5-9-2024 في محافظة المنيا
  • عاجل - حالة طقس اليوم الخميس.. وأهم درجات الحرارة المتوقعة