سرايا - اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو أسوأ عرض قدمته شخصية أجنبية حظيت بشرف مخاطبة الكونغرس.


وفي صفحتها على منصة "إكس"، كتبت نانسي بيلوسي (من الحزب الديمقراطي): "كان الخطاب الذي قدمه بنيامين نتنياهو في قاعة مجلس النواب أمس (الأربعاء) هو أسوأ عرض لأي شخصية أجنبية رفيعة المستوى تمت دعوتها وتكريمها بشرف مخاطبة الكونغرس الأمريكي".



وأضافت: "الكثير منا، الذين يحبون (إسرائيل)، قضوا وقتا اليوم في الاستماع إلى المواطنين الإسرائيليين الذين عانت عائلاتهم في أعقاب الهجوم الإرهابي وعمليات الاختطاف التي قامت بها حماس في 7 أكتوبر".

وتابعت بيلوسي: "تطالب هذه العائلات بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يعيد الرهائن إلى ديارهم – ونأمل أن يقضي رئيس الوزراء وقته في تحقيق هذا الهدف".


وقد ألقى نتنياهو مساء الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس الأمريكي، في محاولة للضغط على الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم لـ (إسرائيل) في إطار حربها على قطاع غزة.

وقال نتنياهو على وقع تصفيق الحاضرين: "نحن أمام مفترق طرق تاريخي، الشرق الأوسط يغلي! محور الشر بقيادة إيران في مواجهة أمريكا وإسرائيل وأصدقائنا العرب. هذا ليس صراع حضارات. هذا صراع بين الهمجية والحضارة، ومن أجل أن تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أمريكا وإسرائيل معا".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن "(إسرائيل) لن تتراجع وسنقاتل حتى تحقيق النصر"، وأضاف: "لن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس".

في حين اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد مساء امس الأربعاء، أن كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي عبارة عن وصمة "عار".

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب لابيد: " يا للعار! ساعة كاملة من الخطاب دون أن يقول الجملة الأهم: "ستكون هناك صفقة لإعادة المختطفين".

المصدر: RT

إقرأ أيضاً : فوربس: الحرب الكبرى في الشرق الأوسط لا مفر منها ويمكن أن تشارك بها روسياإقرأ أيضاً : من هو الجندي الإسرائيلي "المسلم" الذي حضر مع نتنياهو ووقف له الكونغرس مصفقا؟ - (فيديو)إقرأ أيضاً : متوعدا بمفاجآت .. قائد سلاح الجو (الإسرائيلي) من حدود لبنان: مستعدون للحرب!

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس النواب رئيس الوزراء مجلس النواب الكونغرس اليوم رئيس الوزراء الكونغرس إيران أمريكا أمريكا رئيس الوزراء الكونغرس إيران لبنان مجلس النواب أمريكا الكونغرس اليوم غزة رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق

قال ‏مدير الاستخبارات الأمريكي، إنه على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: نحقق في ادعاء مقتل مواطنة أجنبية بالرصاص في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • أمام قادة أفريقيا.. خطاب كاسح لرئيس الصين شمل تعهدات رسمية
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)