نشر موقع مرصد البحرية " Navy Lookout" على صفحته الرسمية على منصة إكس٬ مقطع فيديو يظهر قيام حراس إحدى سفن الشحن في البحر الأحمر٬ بإطلاق النار على زورق حربي حوثي ملغم كان في طريقه لاستهداف سفينة الشحن الأوكرانية.
BZ to Ukrainian crew of a container ship sailing through the Red Sea.

Destroyed a Houthi one-way attack USV by rifle fire.

pic.twitter.com/PjBi2s2AQr — Navy Lookout (@NavyLookout) July 23, 2024
وأظهر المقطع قيام حراس الحاوية باستهداف الزورق وتفجيره قبل وصوله للسفينة٬ مما أحدث تفجيرا كبيرة بعيدا عن جسم السفينة.



ويمكن رؤية الزورق السريع الصغير، الذي يُعتقد أنه يتم التحكم فيه عن بُعد من قبل الحوثيين، وهو يخترق الماء بينما تستعد الطاقم الأوكراني الموجود على متن السفينة لإطلاق النار عليه.

وفي المقطع، يظهر اثنان من أفراد الطاقم المسلحين وهم يرتدون معدات واقية ويرفعون أسلحتهم النارية، بينما يقوم شخص آخر بتصوير المشاهد باستخدام هاتف محمول.

ليس من الواضح أين أو متى تم التقاط هذا الفيديو بالضبط، ولم يتم ذكر اسم السفينة.

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تحدث في البحر الأحمر في الأسابيع الأخيرة؛ فقد ظهر الشهر الماضي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر زورق بحري حوثي وهو يضرب سفينة شحن ترفع العلم الليبيري ويملكها يونانيون بطول 750 قدمًا.

ويعد البحر الأحمر ممرا مائيا استراتيجيا مهم تتصارع عليه القوى الإقليمية، مما له أهمية بارزة اقتصاديا وعسكريا وأمنيا، وهو أكثر طرق الملاحة البحرية الدولية حيويةً في العالم؛ الأمر الذي يجعل أي صـراعٍ فيه مثل فتيل حربٍ سيجعل الأمن والسلم الدوليين في حالة تهديدٍ مستمر، وقد تكون المنطقة تشهد حاليا توسعٍا لرقعة الصـراع.



وتضامنا مع غزة التي تواجه إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية زورق الحوثيين غزة اليمن غزة اليمن اوكرانيا البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الخميس بأن قواتها دمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق ثلاث مقاطعات روسية إضافة إلى زورقين مسيرين في مياه البحر الأسود، خلال الليلة الماضية،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا من جنين فجر اليوم الخميس

انظمة الدفاع الروسية

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة أسقطت قذيفة من راجمة الصواريخ "أولخا" وطائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي كورسك وطائرتين بدون طيار أخريين فوق أراضي بريانسك.

تدمير زورقين

وتابع البيان أنه تم أيضا تدمير زورقين مسيرين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

هجوم قوارب مسيرة

وكان عمدة مدينة نوفوروسييسك الروسية أندريه كرافشينكو ذكر عبر "تلجرام" في وقت سابق الليلة الماضية أنه "يجري التصدي لهجوم قوارب مسيرة"، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار من خطر هجوم المسيرات البحرية في المدينة،  وتم إلغاء حالة التأهب في وقت لاحق صباحا.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، وتدمير 4 زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أول صور جوية لناقلة النفط "سونيون" لحظة احتراقها في البحر الأحمر
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • قيادي حوثي يسخر من بائع ”القات” الذي قتله قبل يومين بالقول : لن أعدم من أجل وصابي !
  • البحرية البريطانية تبلغ عن انتحال صفتها في البحر الأحمر
  • كيان مزيف ينتحل صفة البحرية البريطانية يستهدف السفن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: كيان انتحل صفتنا يطالب السفن بتحديد مواقعها في البحر الأحمر
  • موقع بريطاني: البحرية الأميركية الأقوى بالعالم ورغم ذلك اليمنيين أغلقوا البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون هاجموا سفينة تحمل علم اليونان في البحر الأحمر