قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة بمدينة جمصة لمتابعة الشاطئ وتوافد المواطنين عليه، وصيانة الكورنيش وأعمال النظافة بالمدينة والتقي بعدد من المواطنين المقيمين بمدينة جمصه، و 15 مايو والشيخ زايد، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراسة حلها.

وقال اللواء " مرزوق " لن أترك مدينة جمصة حتي تعود إليها رونقها ومظهرها الحضاري لتصبح في مصاف المدن الساحلية، مشيراً إلي أن مصيف مدينة جمصه يعد قبلة لكافة محافظات الدلتا ويتمتع بمميزات كثيرة منها أن شاطئها لا يحدث به أعمال نهر.

ووجه المحافظ لرئيس المدينة ولفرق الإنقاذ بالمراقبة الجيدة للشاطئ وعدم السماح بنزول المواطنين إلى البحر في حالة ارتفاع الأمواج حفاظاً على الأرواح، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وعدم السماح بنزول المواطنين إلى البحر بعد التوقيتات الرسمية.

وأشار "مرزوق" إلى أنه سيتم إنشاء خط نقل جماعى داخل مدينة جمصة لخدمة المصطافين ونقلهم من و إلى الشاطئ وسهولة التحرك داخل المدينة ورفع المعاناة عنهم.

وأمر المحافظ بمصادرة عدد من الأبقار واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالكهم لتشويه الصورة البصرية للمدينة والمصطافين جاء ذلك أثناء مروره بالمدينة ولاحظ انتشارها.

وأكد المحافظ على أنه سيتم القضاء نهائيا علي تواجد الأبقار داخل مدينة جمصه ومنطقة 15 مايو والشيخ زايد، ووجه لرئيس المدينة بالتنسيق مع قسم شرطة جمصة ومدير مديرية الطب البيطري بمصادرة جميع الأبقار داخل مدينة جمصة واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية مدينة جمصة مصيف جمصة طارق مرزوق مدینة جمصة داخل مدینة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، خطة شاملة لإعادة تنسيق الشكل البصري لمدينة المنصورة والحفاظ على هويتها البصرية التاريخية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، التي أصبحت اليوم عاصمة مصر الطبية.

إزالة الإعلانات المخالفة لتحسين مظهر شارع بنك مصر 

تضمنت الخطة إزالة كافة اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة في شارع بنك مصر، حيث تم تركيبها بشكل عشوائي وغير حضاري، مما أدى إلى تشويه المظهر العام لهذا الشارع الحيوي، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين المشهد الحضري وحماية المواطنين من مخاطر سقوط اللوحات الإعلانية المتهالكة.

 نموذج موحد للوحات الإعلانية

أكد محافظ الدقهلية، في بيان صحفي، أنه تم اعتماد نموذج حضاري موحد لجميع اللوحات الإعلانية في الشارع، مع الأخذ في الاعتبار الطابع المعماري والحضاري للمنطقة. أشار إلى أن الشارع يضم مجموعة من أبرز الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مما يجعل من الضروري الحفاظ على مظهره الجمالي والموحد.

 فتح باب الترخيص للأطباء وأصحاب الأنشطة التجارية 

وأشار المحافظ إلى أن الترخيص متاح لجميع الراغبين، دون الاقتصار على شركة إعلانات معينة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع الالتزام بالتصميم الموحد وطريقة التركيب المحددة، وسيتم أيضاً وضع شاسيه موحد على كل عمارة يتم وضع الإعلان بداخلها.

 الالتزام بالتصميم الموحد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وشدد اللواء طارق مرزوق على أن المحافظة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتطبيق القوانين واللوائح، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، وتهدف هذه الخطة إلى تحسين الصورة البصرية لمدينة المنصورة وصناعة هوية بصرية تليق بتاريخها العريق ومكانتها المتميزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • فتاة تشنق نفسها داخل دارها في مدينة الصدر شرقي بغداد
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • تشيع جثمان عمر طالب طب القاهرة بمسقط رأسه في الدقهلية
  • الحزن يسيطر على قرية ميت طريف بالدقهلية في انتظار جثمان الطالب بكلية الطب البشري داخل المدينة الجامعية بالقاهرة