واصلت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات في إطار سعيها نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ، وتنفيذًا لما وجه به الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

زيارة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى ديرمواس المركزي

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، استهل جولته التفقدية على المنشآت الصحية بمحافظة المنيا، بزيارة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى ديرمواس المركزي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير استمع إلى المرضى وذويهم، وتبين انتظام العمل والتزام الفريق الطبي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، لاستقبال حالات الطوارئ وتوافر الطعوم والأمصال بعيادة متابعة المعقورين، ثم تفقد مطبخ المستشفى للتأكد من سلامة إجراءات تحضير وجبات المرضى، والفريق الطبي المقيم بالمستشفى، بالإضافة إلى المرور على محطة معالجة المياه والتأكد من مدي التزام المسئول عن المحطة بالصيانة اللازمة.

وأضاف عبد الغفار، أن نائب الوزير تفقد بنك الدم وأكد على أهمية توفير جميع فصائل الدم، واتباع الإجراءات الصحيحة في تسجيل البيانات، ثم تفقد معمل المستشفى وتأكد من توافر الأجهزة و الكواشف المعملية اللازمة وأوصى بدراسة إنشاء معمل ميكروبيولوجي بالمستشفى، بالإضافة إلى المرور على سكن الأطباء المقيمين بالمستشفى وأكد على توفير سبل الراحة اللائقة بالأطباء.

وتفقد نائب الوزير، خلال الزيارة الأقسام الداخلية وحضانات الأطفال وقسم الغسيل الكلوي، واطلع على تذاكر المرضى وتابع التزام الأطباء بعمل الفحوصات والأشعات اللازمة للمرضى المنومين بالأقسام الداخلية، وأشاد بأداء أحد الأطباء لأدائه المتميز في متابعة المرضى، وأوصى بصرف مكافأة تشجيعية له، كما تلاحظ وصف المضادات الحيوية في إحدى التذاكر بدون اتباع البروتوكول الموصى به، وعلي الفور وجه بالتحقيق مع رئيس قسم النساء المسئول عن الوصفة الطبية بالتذكرة.

تفقد قسم الحضانات

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير تفقد خلال الزيارة قسم الحضانات، وتبين التزام الفريق الطبي و استمع خلال الزيارة الى طلب أحد المواطنين باحتياج توفير حضانة لطفله المولود بالمستشفى، ولعدم توافر حضانة بسبب اكتمال السعة السريرية بقسم الحضانات، ووجه مدير مديرية الشؤون الصحية بالمنيا ومسؤولي الطوارئ بالمستشفى، بسرعة التواصل لتوفير مكان بحضانة أخرى للطفل على الفور.

مرضى قسم الغسيل الكلوي

واختتم نائب الوزير زيارته للمستشفى بالحديث مع مرضى قسم الغسيل الكلوي، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالقسم، وتوجه بالشكر لمدير المستشفى و الفريق الطبي على الأداء المتميز بالمستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة والسكان نائب وزير الصحة دير مواس الصحة والسکان نائب الوزیر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد معرض أهلًا مدارس وعددًا من المجمعات الاستهلاكية بالفيوم

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، معرض أهلًا مدارس 2024 وعددًا من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والأستاذ أحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي وشئون البرلمان، والأستاذ أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة،
والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والأستاذ سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث تفقد وزير التموين، ومحافظ الفيوم، معرض "أهلًا مدارس 2024"، الذي تنظمه الغرفة التجارية، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، أمام نادي المعلمين بمدينة الفيوم، لبيع الزي المدرسي والمستلزمات الدراسية، بأسعار مخفضة، مثل الملابس والحقائب والأحذية والأدوات المدرسية، بالإضافة إلى بعض المنتجات الغذائية كالأجبان والعسل والسكر والأرز والمكرونة والزيوت، وبعض اللوازم المنزلية مثل المنظفات وغيرها.

كما شملت الجولة، تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، الذي تم إنشائه على مساحة 339 متر مربع عام 1998، وتم ميكنته عام 2008، وتطويره عام 2018، ويقوم الفرع بصرف المقررات التموينية، وفروق نقاط الخبز، بالإضافة لبيع السلع الحرة واللحوم الطازجة والمجمدات، كما شملت الجولة تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، المقام على مساحة 251 متر ويخدم تجار الجملة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يتفقد معرض أهلًا مدارس وعددًا من المجمعات الاستهلاكية بالفيوم
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • مكافآت وإجراءات عقابية.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز ووحدات طبية بالقليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية