صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@15:04:00 GMT

أوكون يدافع عن ألوان هاس

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

 
سبا فرانكورشان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فيرستابن يواجه تهديد ماكلارين في «جائزة بلجيكا» جامعتا خليفة ولوفِن تطلقان برنامج دكتوراه مشتركاً


يدافع السائق الفرنسي إستيبان أوكون الذي يغادر فريقه الحالي ألبين، في نهاية الموسم، بعد 5 أعوام قضاها معه في بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، عن ألوان هاس اعتباراً من الموسم المقبل ولسنوات عدّة، كما أعلنت الحظيرة الأميركية على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى.


وسيحلّ السائق البالغ 27 عاماً بدلاً من الدنماركي كيفن ماجنوسون الذي أعلن بدوره رحيله عن هاس في وقت سابق من الشهر الحالي.
وقال أوكون «أنا سعيد للغاية لبدء هذا الفصل الجديد في مسيرتي في (الفورمولا-1)».
وتابع «سأنضم إلى فريق طموح للغاية، لقد أبهرتني مهنيته ومساره التصاعدي الذي لا يمكن إنكاره».
وسينضم أوكون، الذي شارك في 146 سباقاً، إلى فريقه الرابع في بطولة العالم لـ «الفورمولا-1» بعد مانور وفورس إنديا ورينو، المعروف الآن باسم ألبين.
حقق فوزه الوحيد حتى الآن في سباق جائزة المجر الكبرى عام 2021 وسط أمطار شديدة.
وقال مالك فريق هاس جيني هاس «كان من المهم بالنسبة لي أن يكون لدينا سائق يملك الخبرة في (الفورمولا-1)، وكونه سبق له أن أحرز أحد سباقات الجائزة الكبرى، فإن إستيبان يناسب هذا المعيار».
وتابع «أثبت إستيبان نفسه في الفرق التي دافع عن ألوانها سائقاً يتواجد باستمرار في دائرة المنافسة ويسجل النقاط، إنها تلك الاستمرارية التي نحرص على الاستفادة منها، بينما نبحث عن زيادة فعالية الأداء على المضمار».
وأعلن أوكون، الذي شارك في أول سباق رسمي له في الفئة الأولى عام 2016، انفصاله عن ألبين في يونيو بعد أسبوع من اصطدامه بزميله الفرنسي بيار جاسلي في جائزة موناكو الكبرى.
وسيكون البريطاني الشاب أوليفر بيرمان (19 عاماً)، زميلاً لأوكون، علماً أن الأوّل، الذي يخوض غمار سباقات «الفورمولا-2»، احتلّ المركز السابع في سباق جدة في مارس الماضي بعدما حلّ بدلاً من سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز في اللحظة الأخيرة، في مشاركته الوحيدة في سباقات «الفورمولا-1».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 بلجيكا

إقرأ أيضاً:

الجواد "كولجاني" بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا

أحرز الجواد "كولجاني" لرافلس بارتنر، بإشراف بيتر هامرسلاي، وقيادة بادي برادلي، لقب كأس الوثبة "ستاليونز"، للخيول العربية الأصيلة.

وأقيم السباق أمس لمسافة 2000 متر على مضمار "شيبستو" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ16 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وشهد مشاركة 7 من نخبة الخيول ببريطانيا، في عمر 3 سنوات فما فوق على المضمار العشبي.

وتفوق البطل، بفارق أنف عن الفرس "ساسي" للمدرب والمالك ستيف بلاكويل، وقيادة أوليفر كارميشيل.

وقطع "كولجاني" البالغ من العمر 5 سنوات، مسافة السباق محققاً 2:19:76 دقيقة، بينما جاءت ثالثة الفرس "بيلي انجليك" لدلمون ريسنغ، بإشراف بيتر همرسلاي، وقيادة ميا نيكولاس.
يذكر أن أول سباقات المهرجان انطلقت في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد إقامة 150 سباقاً محلياً ودولياً من الفئات الأولى والثانية والثالثة.

مقالات مشابهة

  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟
  • مدافع ميلان يدافع عن يوفيتش ضد الانتقادات
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • بالفيديو .. بيتكوفيتش يدافع بشدة عن عطال ويُسكت المنتقدين !
  • بالفيديو .. بيتكوفيتش يدافع بشدة عن عطال ويسكت المنتقدين !
  • موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي
  • الجواد "كولجاني" بطلاً لكأس الوثبة في بريطانيا
  • ستارمر يدافع عن قرار خفض صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل