زنقة 20 | علي التومي

إستقبلت امس الاربعاء 24 يوليوز الجاري ساكنة جهة كلميم وادنون الذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين، بتدشين ترسانة من المشاريع التنموية الهادفة.

وفي هذا الصدد، أشرف والي الجهة الناجم بهاي ورئيس مجلس جهة كلميم وادنون امباركة بوعيدة على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبناء ثلاث سدود بالنفوذ الترابي لعمالة إقليم أسا الزاك.

ويتعلق الأمر بكل من سد عوينة لهنا وسد تاروراستسد بولجير وهي مشاريع غير مسبوقة بالإقليم حيث أنها تندرج في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء وتتجاوز تكلفتها 463 مليون درهم.

كما اشرف المسؤول الترابي على جهة وادنون الناجم ابهاي بحضور منتخبين واعيان قرائل ومسؤولين امنين ورؤساء مصالح، على إعطاء انطلاقة بناء معهد المعادن بتكلفة 70 مليون درهم منها 25 مليون درهم مساهمة من مجلس جهة وادنون الذي ترأسه التجمعية امباركة بوعيدة.

وفي نفس المدينة، اعطى والي الجهة الناجم ابهاي بحضور عامل إقليم آسا الزاك، ورئيس جماعة أسا الزاك، انطلاق تجهيز وتحديث العديد من الواحات بأسا ومناطق بنفوذها.

كما تم إعطاء الإنطلاقة لبناء مقر خاص بأعضاء المقاومة وجيش التحرير إلى جانب اربع ملاعب قرب مجهزة مدينة أسا وملعب قرب بمدينة الزاك لفائدة شباب الإقليم.

وتأتي هذه المشاريع وغيرها في سياق الجهود التي مافتىء يقوم بها والي الجهة الناجم بهاي بتنسيق مع الشركاء والمتدخلين لتنفيذ المشاريع التي اقرتها الدولة في بوابة الصحراء بدقة وكما يجب وحسب الجدول الزماني المخصص لها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»

أفضل الأدعية للمريض.. تعتبر زيارة المريض من أحب الأعمال عند الله تعالى، كما أن الدعاء للمريض له ثواب عظيم ويعود على صاحبه بفوائد كثيرة، حيث إن الإنسان معرض دائما للابتلاء سواء بالمرض او فقدان شيء أو ضيق الرزق والابتلاءات كثيرة ومتعددة وتعد بمثابة اختبار من الله لقوة إيمان العبد.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص، أفضل أدعية للمريض، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــا.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

- أذهب البأس ربّ الناس، واشف وأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.

- أذهب البأس ربّ الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

- اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

- اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

- ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

- اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل دعاء للمريض قبل دخوله غرفة العملية

- اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الرّاحمين.

- اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

- اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت.

- اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

- لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

- قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: "ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك" قال عثمان بن عفان رضي الله عنه: مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعوذني، فقال:"بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد من شر ما تجد" ثمّ قال "تعوذ بها فما تعوذت بمثلها".

دعاء للمريض بالشفاء العاجل أفضل دعاء المريض بالشفاء العاجل

- اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نُطيق فاللهم ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لايعلمون، واشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه، اللّهم آمين. يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه فى الليل وفى النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين. اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضاًأفضل دعاء مستجاب.. اللهم إني أسألك العفو والعافية

«ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا».. دعاء التوبة مكتوب (ردده الآن)

«اللهم اغنني بحلالك».. دعاء البركة في الرزق | ردده الآن

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن.. «السر في رقم 8»
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • الإمارات تحتفي بـ “اليوم الدولي للعمل الخيري” ومساعداتها الخارجية تتخطى 360 مليار درهم
  • 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة