#سواليف

فجر #المغرب مفاجأة مدوية بفوزه على نظيره الأرجنتيني 2-1 في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس، وذلك بعد #مباراة غريبة الأطوار تم خلالها #إلغاء_هدف للأرجنتين بعد توقف اللقاء نحو ساعتين.

وبعد حصول #الأرجنتين على ما يمكن أن يكون تعادلا مثيرا (2-2) في الدقيقة 106 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اندلعت الفوضى في سانت إتيان حيث اقتحم المشجعون أرض الملعب احتجاجا على الهدف، والذي جاء بعد 15 دقيقة التي أضافها الحكم السويدي غلين نيبيرغ كوقت بدل عن الضائع.

واقتحم حوالي عشرين مشجعا مغربيا الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم إلى مطالبة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس على وجه السرعة حتى لا يتعرضوا لأي أذى.

مقالات ذات صلة 30 منظمة حقوقية أمريكية تطالب بايدن بالتحقيق في حملة سرية إسرائيلية تستهدف مؤيدي غزة 2024/07/25

وبعد توقف المباراة لقرابة ساعتين، عاد لاعبو المنتخبين إلى الملعب ليقرر الحكم بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” إلغاء هدف الأرجنتين الثاني بداعي وجود تسلل ويأمر باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من المباراة دون حضور جماهيري، مما أدى إلى اعتقاد الكثيرين أن الأمر استغرق وقتا طويلا للتوصل إلى قرار بشأن إلغاء الهدف الأرجنتيني.

ولكن في الواقع، فقد كان من الممكن إجراء تفحص للقطة هدف الأرجنتين والتوصل إلى نتيجة فورية بفضل تقنية التسلل شبه الآلية المستخدمة في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، وقد تأخر القرار بسبب المخاوف من المزيد من مشاكل الجماهير.

وكشف تقرير لشبكة “ESPN”، أن المنظمين تأكدوا من عدم مشروعية الهدف عندما عمت الفوضى في الملعب، وكان إصدار أي قرار حاسم سيأزم الأوضاع وقد يزيد من صعوبة الأمور بالنسبة لموظفي الملعب.
لماذا استغرق الحكم ساعتين لإلغاء هدف الأرجنتين في شباك المغرب رغم وجود تقنية التسلل شبه الآلية؟
استخدام تقنية التسلل شبه الآلية لإلغاء هدف الأرجنتين

وتبدو الـ15 دقيقة المضافة كوقت بدل عن الضائع مفرطة للوهلة الأولى، ولكن في 110 دقيقة و29 ثانية التي استغرقتها المباراة، وجدت “ESPN” أن الكرة كانت في اللعب لمدة أقل من نصف تلك المدة – 54 دقيقة و27 ثانية.

أما الشوط الثاني على وجه الخصوص، والذي استمر 65 دقيقة، فلم يشهد سوى 26 دقيقة وخمس ثوان من اللعب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المغرب مباراة إلغاء هدف الأرجنتين هدف الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة

التوقيت الشتوى فى مصر 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوى فى مصر 2024، تزامنًا مع قرب فصل الشتاء، وانتهاء فصل الصيف رسميًا.

التوقيت الشتوى فى مصر 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوى فى مصر 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الشتوي
موعد تطبيق التوقيت الشتوى فى مصر 2024

ويبدأ تطبيق موعد التوقيت الشتوي في مصر، من يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً، لينتهي خلالها نظام العمل بالتوقيت الصيفي، ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024.

التوقيت الشتوي 2024 في مصر

ويشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل، كما يكون بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

التوقيت الشتوي موعد إنتهاء التوقيت الصيفي

تم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، فى منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 إبريل الماضي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ولا يزال يجرى الآن العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم 28 أكتوبر المقبل.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 التوقيت الشتوي

يذكر أن الحكومة، طبقت العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة، ليعود تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي مرة أخرى منذ 28 من أبريل 2023، لما له من فوائد عدة، أهمها ترشيد استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتأخر 60 دقيقة

أخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مواعيد عمل المحلات في الشتاء 2024.. متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟

مقالات مشابهة

  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات.. بينها الانتظار ساعتين داخل المحطة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم
  • لماذا أثارت خريطة نتنياهو غضب المغاربة؟
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • الكشف عن تدخل وزير بريطاني سابق لإلغاء إقامة طالبة بسبب دعمها لغزة
  • ملاحقة جديدة لداعمي غزة.. وزير بريطاني سابق تدخل لإلغاء إقامة طالبة