أبوظبي ( الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دولي الصقور» يعتمد انضمام 9 أعضاء جدد أحمد بن محمد: القطاع الرياضي يواصل مسيرة الإنجازات في كافة المحافل


فازت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالمركز الثاني في بطولة الروبوتات صغيرة الحجم في كأس «روبو-كب 2024» العالمي، لكرة قدم الروبوتات، والتي أقيمت في مدينة آيندهوفن بهولندا.


وشارك فريق جامعة خليفة المكون من أعضاء من عدة تخصصات في البطولة العالمية، والتي ضمت ما يزيد على 300 فريق من 45 دولة في 17 مسابقة، موزعة على 5 بطولات، ويُعَد تحدي «روبو-كب 2024» البطولة الكبرى للروبوتات على مستوى العالم، حيث حل الفريق ثانياً على مستوى العالم في مشاركته الأولى في المسابقة التي تم تأسيسها بهدف مشاركة المعرفة وتسريع وتيرة التطور في مجال الروبوتات.
وقال الدكتور حمد كركي، الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الميكانيكية والنووية بجامعة خليفة، والباحث الرئيس لمشروع فريق «أبطال جامعة خليفة في الروبوتات»: «يدل الفوز بالمركز الثاني في مسابقة دولية للروبوتات مُقامة في أوروبا على ما تتمتع به جامعة خليفة من خبرة في مجال التكنولوجيا المتطورة، حيث يكتسب هذا الفوز أهمية خاصة الآن في وقت تستعد فيه جامعة خليفة لاستضافة وتنظيم النسخة الــ 36 من مؤتمر الروبوتات والأنظمة الذكية العالمي «آيروس 2024»، في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل، ونبارك للفريق الذي نجح في تطوير الروبوتات المزودة بقدرات خاصة ساعدته في تحقيق نتائج متميزة، كما يتمتع الفريق بروح العمل المشترك وارتفاع مستوى استعدادهم التقني وقدرتهم على تطبيق معلوماتهم النظرية على المشروعات العملية».
يشمل الفريق أعضاء في الهيئة الأكاديمية وطلبة من جامعة خليفة من أقسام الهندسة الميكانيكية والنووية وعلوم الكومبيوتر والطيران والفضاء، إضافة إلى هندسة الكومبيوتر. ويتولى الدكتور حمد كركي، والدكتورة جوليا دي ماسي، مديرة برنامج وباحثة زائرة والدكتور عازر باباييف أدوار الاستشارة التقنية للفريق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي جامعة خليفة هولندا آيندهوفن

إقرأ أيضاً:

فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن

فاز المتسابق عبد الرحمن فرج حافظ برعي مرشح الأوقاف المصرية للمشاركة في مسابقة الملك محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بالمغرب بالمركز الثاني في المسابقة، في فرع التجويد مع حفظ خمسة أجزاء.

جدير بالذكر أن المتسابق عبد الرحمن فرج حافظ برعي شارك في المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم التي عُقدت بالقاهرة عام ٢٠٢٠م، وفاز بالمركز الأول فرع الصوت الحسن، وشارك في مسابقة روسيا عام ٢٠٢٢م وحصل على المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • "جنودنا مش متخندقة"| المؤسسة العربية تكشف رسائل زيارة الفريق أحمد خليفة إلى الحدود
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • الفريق أحمد خليفة يتفقد إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى