أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، جولة ميدانية لمتابعة عدد من مواقف سيارات الأجرة بمركز ومدينة قويسنا للتأكد من انتظام سير العمل والالتزام الكامل بتطبيق التعريفة الجديدة المقررة، رافقه خلالها محمد موسى نائب المحافظ، وطارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة قويسنا.

 

تفقد مواقف الأجرة 

وخلال الجولة، تفقد محافظ المنوفية مجمع مواقف قويسنا، وأجرى حواراً مع عدد من سائقي المركبات شدد خلاله على الالتزام بالتعريفة الجديدة المقررة وعدم التلاعب بالزيادة في التسعيرة وتحميل السيارات بالأعداد المقررة بكل سيارة وسيتم تطبيق عقوبات رادعة وغرامات فورية للمخالفين، كما شدد على التعامل الفوري مع شكاوى وبلاغات المواطنين والواردة من خلال غرف العمليات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

متابعة التزام السائقين على مدار الساعة 

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميداني على مدار الساعة والتنسيق المستمر مع إدارة المرور والمواقف وتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة، ووضع التسعيرة على زجاج المركبات بخط واضح وظاهر، ووضع لافتات وبنرات ظاهرة بكافة المواقف لتعريف المواطنين بها.

 

وأشار محافظ المنوفية إلى متابعته اللحظية من خلال جولاته الميدانية وغرفة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لمتابعة الموقف الحالي، بالإضافة إلى فرق تفتيشية تجوب أرجاء محافظة المنوفية للتأكد من انتظام منظومة العمل وعدم التلاعب في التسعيرة المقررة حفاظاً على حقوق المواطنين ومنع استغلالهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية أسعار البنزين تعريفة الأجرة الجديدة محافظة المنوفية محافظ المنوفیة للتأکد من

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بعض أعضاء لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

 حضر اللقاء  عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من  أحمد مصطفى الصيرفي – وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد – مصلحة الجمارك   وزارة المالية أحمد ابراهيم – مصلحة الجمارك ( وزارة المالية).

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لاسيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

استعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها : فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

أشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه.

FB_IMG_1725715083957

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة #عاجل
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة