كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إن المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس وطبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

وأوضح المهندس عادل النجار، بحسب بيان محافظة الجيظة، الخميس، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات؛ تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن اللجنة استقرت على زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات طبقًا للزيادة الجديدة بمعدل يتراوح ما بين 10% إلى 15 %.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية "الأقاليم"، مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

وعدلت محافظة القاهرة، تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض، في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المواصلات المهندس عادل النجار سيارات السرفيس زيادة البنزين والسولار

إقرأ أيضاً:

بنك عدن للتمويل الأصغر يفتتح فرعه في محافظة لحج

شمسان بوست / خاص:

تتويجاً لنهج بنك عدن للتمويل الأصغر، الساعي لتوسيع شبكة فروعه الخدمية وتمكين المجتمع ككل من خدماته وتسهيلاته المالية والمصرفية في عموم المحافظات، افتتح البنك اليوم السبت فرعه الجديد في محافظة لحج.


وتم افتتاح فرع البنك في مدينة صبر بمحافظة لحج، وفق تقنيات وأنظمة حديثة وكادر وظيفي مهني ومختص، يمكنه من تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية وتمويل المشاريع بسهولة ويسر أمام المواطنين والمستفيدين، إضافة إلى موقع البنك في صبر والذي يتوسط مديريات المحافظة، يمكنه من تقديم خدماته بصورة سلسة والتي ستعود بالنفع على المحافظة.


ويأتي افتتاح فرع البنك في محافظة لحج في إطار خطة البنك للتوسع والانتشار على مستوى المحافظات التي ستشهد افتتاح فروع فيها للبنك خلال الفترة القادمة، والتي من شأنها تمكين البنك من تقديم خدماته المالية والمصرفية المتميزة لتكون متاحة أمام الجميع في مختلف المحافظات.


ويتميز بنك عدن للتمويل الأصغر بالشمول المالي، حيث سبق وحصل على جائزة الشمول المالي كأفضل بنك يمني في الشمول المالي للعام 2023م والممنوحة من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، إضافة إلى منهجه الثابت على جعل خدمة المجتمع في سلم أولوياته، والتعاون في تقديم خدمته للمحتاجين عبر الحوالات الإنسانية المقدمة من المنظمات أو صرف مرتبات موظفي المؤسسات الحكومية التي نال ثقتها في تسليم المرتبات حسب إعلان البنك المركزي اليمني والاتفاقيات مع تلك المرافق والمؤسسات.

مقالات مشابهة

  • بنك عدن للتمويل الأصغر يفتتح فرعه في محافظة لحج
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي.. الكليات المتاحة في جميع المحافظات
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • النشرة الصباحية.. سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة
  • 12 صورة ترصد إزالة الإشغالات والباعة الجائلين أمام محطة مترو حلوان
  • أماكن معارض "أهلا مدارس" في المحافظات
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات