قال النعم ميارة، رئيس المجلس المستشارين، اليوم الخميس، في اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، إن « الحكومة والبرلمان ينتظرهما على المديين القريب والمتوسط، في نطاق احترام مبدأ فصل السلط وتعاونها، جدول أعمال مزدحم بمواعيد على قدر كبير من الأهمية، تتطلب تعزيز الالتقائية وتنسيق الجهود ».

ويتعلق الأمر بالخصوص، يضوف ميارة، بـ »التظاهرات الرياضية القارية والدولية، والتحديات الطاقية وتدبير مشكل الجفاف وندرة المياه، بالإضافة إلى مواصلة تنزيل برامج المشروع الملكي للحماية الاجتماعية واستدامة تمويلها، وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز ».

ونوه ميارة بما « تحقق للمغرب من مكتسبات ثمينة ومنجزات قيمة، رصعت المسيرة التنموية المتواصلة على جميع الأصعدة تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك »، مؤكدا أن « مختلف الإصلاحات النوعية والاستراتيجيات الطموحة التي تم وضعها وتنفيذها في عهد جلالة الملك، حولت المغرب إلى اقتصاد صاعد بمقومات حداثية ودينامية لافتة، مما أهله لأن يكون قطبا متفردا ونموذجا متميزا في محيطه الإقليمي والدولي ».

وشدد ميارة على أن « هذه المنجزات لا ينبغي أن تحجب حجم وجسامة التحديات التي لاتزال تواجه بلادنا، بما فيها التغيرات المناخية والتقلبات العالمية والالتزامات الدولية التي انخرطت فيها المملكة المغربية بكل وعي ومسؤولية »، مشددا على أن « الأسس المتينة التي توفرت لبلادنا طوال السنوات الخمس والعشرين الماضية، تجعل مستقبلنا واعدا وتفتح أمامنا آفاقا رحبة، مثلما تفرض علينا جميعا، مسؤولين ومواطنين، مسؤوليات جسام والثبات على النهج الملكي القويم حتى نواصل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية ونكون عند مستوى تطلعات الأجيال الحالية ومتطلبات حفظ وصون حقوق الأجيال المقبلة ».

ويرى ميارة، أن « المؤسسة البرلمانية تتبوأ مكان الصدارة في الفعل العمومي والجهد المشترك المطلوب بذله في هذا الاتجاه »، مبرزا أن « دور البرلمان، وكما أكد على ذلك جلالة الملك في خطابه السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية، يبقى كبيرا في تنزيل المشاريع والإصلاحات الكبرى، ومواصلة التعبئة واليقظة، للدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه العليا ».

كلمات دلالية ـ مجلس المستشارين الدورة الشتريعية ميارة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ـ مجلس المستشارين ميارة

إقرأ أيضاً:

الحزن يسيطر على قرية ميت طريف بالدقهلية في انتظار جثمان الطالب بكلية الطب البشري داخل المدينة الجامعية بالقاهرة

تتشح قرية ميت طريف مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية بالسواد حزنا علي وفاة ابنهم الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري داخل المدينة بالقاهرة.


حيث عثر علي جثمان الطالب الدكتور عمر محمد طلبة زغلي  طالب بكلية الطب جامعة القاهرة،  داخل غرفته بالمدينة الجامعية.

وقال عبد الناصر طلبة عم الطالب ان عمر يعاني من تشنجات واصيب بالنوبة وهو بغرفته بالمدينه الجامعية

ونفى عم الطالب ان يكون سبب الوفاة سببه تخلص الطالب من حياته واستنكر تداول تلك الفكرة   

ومن المقرر تشيع جثمان الطالب بمسقط رأسه بميت طريق مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية عقب إنهاء اجراءات التصريح بالدفن والوصول من القاهرة

وتحرر عن ذلك المحضر اللزم للعرض علي النيابة العامة ومباشرة التحقيقات

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مأساة إنسانية في عدن: سيدة من صنعاء تغرق أثناء انتظار رحلة علاجية
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • بعد طول انتظار.. تير شتيغن يتسلم الراية من نوير "المعتزل"
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • في انتظار التأشيرة الإلكترونية، الاتحاد الأوروبي يعفي مواطني 60 دولة من الفيزا
  • رئيس الوفد يجتمع مع أعضاء اللجنة التشريعية بالحزب
  • الوفد ينتصر لحرية الصحافة ويرفض المادة 276 من قانون الإجراءات الجنائية.. والبرلمان يستجيب
  • الحزن يسيطر على قرية ميت طريف بالدقهلية في انتظار جثمان الطالب بكلية الطب البشري داخل المدينة الجامعية بالقاهرة