تتعدد مصادر الحصول على الثقافة، والتي يمكن معرفتها عبر الإنترنت، وذلك عبر تصفح عدد من المواقع، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات بسهولة، وفي اليوم العربي للثقافة، «الوطن» تطلق حملة لتشجيع المصريين على القراءة، ويمكن استعراض أبرزها وفقًا لمؤسسة «ريسيرش غيت» البحثية العالمية في التقرير التالي..

أبرز 5 مواقع للحصول على المعلومات موقع كيكا

المختص في تقديم ترجمات من الأدب العالمى للقارئ العربى، بالإضافة إلى عرض كل الأفكار السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ما جعله من أكثر المواقع الثقافية شهرة.

موقع الكتابة

يمكن الإشارة إلى أن هذا الموقع، يمتاز باهتمامه الكبير بالفن التشكيلي والفوتوغرافيا والسينما، باعتبارها ألوانًا ثقافية لا يمكن الاستغناء عنها ووجب الاستزادة بها، باعتبارها ألوانا من الفنون المختلفة التي لا تقل أهمية عن فن الكتابة الإبداعى.

موقع نقطة ضوء

أشهر ما يميز هذا الموقع عن غيره، أنه لا يقتصر على لون واحد من الكتابة، بل إنه يُعتبر بوابة كبيرة على الفنون التشكيلية، والسينما والصحافة الإلكترونية وغيرها من المجالات الأخرى التي يمكن معرفة الكثير عنها بالاطلاع على هذه الموقع.

موقع ثقافات

يحرص موقع ثقافات على نشر العديد من النصوص الأدبية، والمتابعات للجديد من الكتب الصادرة، وإجراء العديد من الحوارات مع الكتاب والتعريف بهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالفنون بأشكالها المختلفة.

موقع تكوين

موقع تكوين من المواقع المميزة، التي لها شكل خاص بها، سواء في الشكل أو المادة الثقافية التي يقدمها للقراء ومختلف الوافدين عليه، بالإضافة إلى تقديم العديد من ورش العمل من أجل التمرين على الكتابة الإبداعية، ومساعدة الكتّاب على التدقيق اللغوي وتعليمهم، بالإضافة إلى تقديمه خدمات تساعد على كيفية تحرير المادة المكتوبة والتصوير الفوتوغرافي بمقابل مادي يتم من خلال الموقع، ومن يرغب في المساعدة والحصول على المعلومات.

مجلة آراجيك

تعد مجلة أراجيك الشبابية، الحاصلة على عدة جوائز عربية وعالمية، والتي تأسست عام 2012، باعتبارها إحدى المجلات المتخصصة بمجالات التقنية والفنون والتعليم، ونظرًا لشهرتها فقد أطلقت منصة اجتماعية لطرح النقاشات التي تهم الشباب العرب.

موقع حسوب

يُعد موقع حسوب من أهم المواقع، التي صممت خصيصًا لخدمة العرب على مستوى العالم بأكمله، وذلك عبر توفير المنتجات والحلول المختلفة، التي تساعد الشباب العربي على التطور والتقدم بشكل كبير.

موسوعة المعرفة

من أهم الموسوعات العربية العالمية، التي يشرف عليها عدد كبير من العرب، تحتوي على آلاف المواضيع والمقالات الثرية بقاعدة كبيرة من المعلومات والبيانات في مختلف المجالات البحثية المتنوعة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة ضخمة من الكتب والمخطوطات المتاحة للتحميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التشجيع على القراءة القراءة اليوم العربي للثقافة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة

نشرت صفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان, مقطع فيديو للفنانة مونيكا روبرت أثار ضجة واسعة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد ظهرت الفنانة الملقبة بحسناء الفن السوداني بمزاج رايق وتقدم فواصل من الرقص المثير على طريقة (رقيص العروس) المعروف في السودان.

ونشرت الصفحات فيديو رقيص مونيكا, مع تصريحاتها الغاضبة التي هاجمت من خلالها أحد الشيوخ بسبب انتقاده لها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس حركة وفكرة لا يمكن قتلها
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • المهندس محمد علي خريشة افضل مؤثر عربي في مجال امن المعلومات للعام السادس على التوالي
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • منظمة حقوقية تدعو الولايات المتحدة لمصادرة مواقع تروج للعنف ضد الفلسطينيين
  • فرانس فوتبول .. لامين يامال على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب بالعالم