تحدثت النائبة بولا يعقوبيان في تصريح من المجلس النيابي، عن عدادات المولدات الكهربائية المنتشرة بين احياء بيروت، وقالت:   "نكتشف ان هذه العدادات يتم التلاعب بها لتسجل اكثر من الاستهلاك الحقيقي، ونشكر وزارة الاقتصاد وتحديدا مديرها العام محمد ابو حيدر، على تسطير محاضر الضبط. وأطلب من المواطنين التأكد من العدادات ومن وزارة الاقتصاد الاستمرار بهذه الحملة".



بدورها، قالت النائبة نجاة صليبا: "قطاع الموتورين هو قطاع خارج خدمة القانون ولا يدفعون الضرائب، وعندما نطالب بوضع فيلترات او كاتم لصوت المولد ينزعجون. نحن سنبقى نتواصل مع الوزارات لتقوم بعملها".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم،  أن الإدارة العامة لتركيب وصيانة العدادات التابعة لقطاع الدعم الفني بالشركة قامت بتركيب ١٨٥٠٠ عداد مياه جديد بدلا من المعطل ومسبق الدفع وصيانة ٤٥٠٠ عداد مياه معطل خلال الفترة من اول يوليوم  حتى 30 يونيو الماضى.

وأكد  عبد الجليل، تيسيرالإجراءات على المواطنين أثناء صيانة وإصلاح العدادات أو تركيب العدادات الجديدة ، موضحاً توجه الشركة  خلال الفترة المقبلة للمزيد من التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، تجنباً لأخطاء العنصر البشري والتخلص من مشكلات تراكم الفواتير وعدم مطابقة القراءات المدونة مع الاستهلاك الفعلي، ومتابعة العميل لاستهلاكه اليومي من خلال الشاشة الزكية والتحكم في كمية الاستهلاك وتقليل الفاقد كما أنها تتيح للعميل شحن الكارت بالقيمة التي يرغب بها .

وفي السياق أوضحت المهندسة اماني شكري مدير عام الإدارة العامة لصيانة وتركيب العدادات، أن الإدارة تستكمل توقيع احداثيات جميع العملاء ( عدادات مسبقة الدفع) منذ بداية المنظومة في يناير ٢٠٢٤  بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية GIS تماشياً مع برامج التحولات الرقمية وحوكمة المعلومات والبيانات ، كما تعمل الإدارة على إصلاح واستبدال العدادات المعطلة الواردة من مناطق DMZ والقطاع التجاري للحفاظ على كل قطرة مياه من الاهدار وحفاظاً على موارد الشركة.

توسعات الصرف الصحى

وفى وقت سابق ترأس المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم الإجتماع الدوري لمناقشة مشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وبنك الاستثمار الأوروبي EIP ومنحة من دول الجوار ، للوقوف على آخر المستجدات ونسب التنفيذ وإزالة المعوقات ومناقشة التحديات التي تواجه سير الأعمال بالمشروعات.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف  الصحي والمهندس خالد صفوت رئيس فريق الإشراف على التنفيذ والمهندس أشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ المشروع بمياه الفيوم وأعضاء الوحدة والأستاذة منى خليفة خبير المشاركة المجتمعية بالشركة القابضة وممثلين عن شركات المقاولات المنفذة للمشروعات .

وخلال الإجتماع استعرض المهندس خالد صفوت نسب التنفيذ بجميع مشروعات البرنامج والتي تشمل إنشاء شبكات ومحطات رفع ( زاوية الكرادسة-كفر محفوظ - العجميين وأبو شنب -  اللاهون والعدوة - أبشواي - سنهور البحرية - قصر رشوان).

ومشروعات إنشاء محطات معالجة ( إبشواي-  أبو شنب - كفر محفوظ - اللاهون - العجميين - ومحطة معالجة زاوية الكرادسة - وتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بقحافة) بإجمالي ٨ محطات معالجة و٤٨ محطة رفع رئيسية و فرعية وأطوال شبكات انحدار بلغت ٥٦٠ كيلو متر وخطوط طرد بطول ١٤٥ كيلو متر.

 

9999 8888888 9999999 8888888888 88888888888888

مقالات مشابهة

  • التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • نقابة المخابز نوهت بالاتفاقية بين وزارة الاقتصاد ومكتب الحبوب والشمندر السكري
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل بالفيوم
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • المملكة وأمريكا تناقشان تعزيز الشراكة في الشبكات اللاسلكية المفتوحة ORAN
  • مناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • وزارة الاقتصاد والصناعة في صنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين