كثفت أمانة المنطقة الشرقية جهودها لتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة في محافظة البيضاء، خلال النصف الأول من عام 2024.
وشملت هذه الجهود معالجة 258 شارعًا وطريقًا تضررت من آثار الصرف الصحي، والمياه السطحية والأمطار، باستخدام أكثر من مليون متر طولي من الإسفلت المكشوط.
أخبار متعلقة 24 حالة مسجلة.. الشرقية تشهد انخفاضًا في حوادث الغرق خلال الصيفارتفاع الحاويات الصادرة والواردة بميناء الملك عبدالعزيز بالدماموأشارت إلى تجفيف البلدية لـ 18 موقعًا، وسحب أكثر من مليوني متر مكعب من المياه السطحية والأمطار، بالإضافة إلى استخدام أكثر من 176 ألف متر مكعب من الرمال في أعمال الردم اللازمة، في إطار مساعيها لمكافحة آثار المياه السطحية والأمطار.


وأوضحت أن البلدية عالجت 672 بلاغًا تتعلق بأضرار الشوارع، وتجمع مياه الأمطار، وأراض تحتاج للردم أو التجفيف، وتمت معالجة جميع هذه البلاغات بنجاح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار بالشرقية معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حملات نظافة مستمرة
فيما أكد رئيس بلدية محافظة البيضاء م. مساعد القحطاني، أن البلدية مستمرة في حملات النظافة اليومية التي تتضمن رش المبيدات ومكافحة الآفات والحشرات والقوارض، بهدف الحد من انتشارها والحفاظ على الصحة العامة في المحافظة.
وأضاف أن البلدية تشارك بفعالية في الحملات المشتركة لضبط المخالفات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الأمانة وكافة الإدارات المعنية مستمرة في تنفيذ برامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
وأعرب مواطنون عن تقديرهم لجهود الأمانة، مطالبين بتوسيع نطاقها لتشمل الطرق الداخلية المهملة، ومتسائلين عن مدى الرقابة على جودة عمل المقاولين. كما دعوا إلى حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي، وتوفير أرصفة صالحة للمشي وممرات آمنة لعبور الشوارع، وإشراك المواطنين في تحديد أولويات المشاريع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جودة العمل
قال المواطن فهد العتيبي: ”نقدر جهود الأمانة في معالجة الطرق المتضررة، ولكن نأمل أن تشمل هذه الجهود والطرق الداخلية التي تعاني من الإهمال“، متسائلًا عن مدى الرقابة على جودة العمل الذي يقوم به المقاولون، مشيراً إلى أن بعض الطرق التي تم إصلاحها مؤخراً بدأت تتدهور مجدداً.
وقال المواطنة نورة الحربي، ”نشكر الأمانة على جهودها في إصلاح الطرق وتنظيف الشوارع، ولكن نحتاج إلى حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي التي تتسبب في تلف الطرق بشكل متكرر“، مؤكدة على أهمية توفير أرصفة صالحة للمشي وممرات آمنة لعبور الشوارع، قائلة: ”نريد مدينة صديقة للمشاة وذوي الاحتياجات الخاصة“، مشيرة إلى ضرورة إشراك المواطنين في تحديد أولويات المشاريع.
وطالب المواطن محمد المحاسنة باستمرار البلدية في حملات النظافة اليومية ومكافحة الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى المشاركة في الحملات لضبط المخالفات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام أمانة المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري article img ratio

إقرأ أيضاً:

حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، حملة تفتيشية رقابية ومكثفة على محلات ونقاط بيع غذاء الحيوانات الأليفة، في الدمام والخبر، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، وأمانة المنطقة الشرقية.تعزيز الوعي بالرفق بالحيوانوأكد مدير عام وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، وبالتعاون الفعال مع الجهات المعنية، للرقابة على الأنشطة المتعلقة بتربية ورعاية الحيوانات الأليفة في المدينة، وبتعزيز الوعي بأهمية الرفق بالحيوان وضمان الالتزام بالمعايير والقوانين الخاصة بحمايتها وضمان توفير بيئة سليمة وصحية لها.
وأوضح أن الوزارة لن تتواني في تطبيق العقوبات الصارمة والمنصوص عليها في نظام الزراعة ضد كل من يثبت تورطه في اجراء أي مخالفة، داعياً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي انتهاكات تتعارض مع نظام الزراعة والرفق بالحيوان.
أخبار متعلقة 10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقيةانتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوزارة لن تتواني في تطبيق العقوبات الصارمة والمنصوص عليها - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تكثيف الرقابة على المحلاتووجه مدير إدارة الزراعة بالفرع المهندس وليد الشويرد، المراقبين البيطرين، بضرورة تكثيف الرقابة على هذه المحلات والتأكد من المستندات النظامية الخاصة بها، وسلامة المنتجات الغذائية لهذه الحيوانات الأليفة، ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وتطبيق نظام الرفق بالحيوان داخل محلات البيع والحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.
من جهته، أوضح الطبيب البيطري فاضل العبكري، أن الحملة الرقابية شملت عدد 15 محل نقاط بيع لغذاء الحيوانات الأليفة، وكان من أبرز المخالفات بيع أعلاف بالكيلو دون توضيح أي معلومة على العبوات ومصدر هذه الأعلاف وتاريخ إنتاجها ونهايتها، وعدم وجود موافقة ببيع الحيوانات الأليفة والطيور ومستلزماتها من وزارة البيئة، وكذلك انتهاء التراخيص الخاصة بالبلدية.
وقدم العبكري، الإرشاد لمستثمري هذه المحلات، بعدم تحويل النشاط لعيادات بيطرية يتم فيها تقديم العلاجات دون الحصول على التراخيص اللازمة، إذ يعد هذا مخالف لنظام مزاولة المهن الطبية البيطرية، وبأن تخزين الأعلاف الحيوانية في مكان يفتقر للتبريد ينتج عنه نمو السموم الفطرية ومن ثم نفوق الحيوانات الأليفة، إذ يجب مراعاة وجود التهوية المناسبة والنظافة بالمحلات.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • صور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد
  • حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • «أوتشا»: نصف مليون سوداني تضرروا من السيول والأمطار
  • “تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • الدقهلية تستجيب لـ " الوفد" وتقيم محطة معالجة للقضاء على التلوث بجمصة