نفذت أمانة الطائف حملة تطوعية لنشر الوعي حول امتثال المباني وأهمية إصدار شهادة الامتثال بمشاركة متطوعين ومتطوعات من المحافظة.
و تهدف جعل الطائف مدينة حضارية وعصرية، خالية من التشوهات البصرية ومدينة ممتثلة.
أخبار متعلقة "حرس الحدود" يحبط تهريب كميات من القات المخدر والحشيس بجازان وعسيرالقبض على وافدين اعتديا على مقيم بتبوك .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق حملة تطوعية لامتثال المباني والمحلات التجارية بالطائف - اليوم خلو المباني من المخالفاتوتستهدف الحملة التطوعية المبادرة بتوعية ملاك المباني والمحلات التجارية بأهمية إصدار شهادة امتثال المباني، وذلك لتعزيز امتثال ملاك المباني لإصدار شهادة الامتثال واستيفاء متطلبات الحصول عليها.
ويأتي ذلك عبر خلو المباني من المخالفات ومنها عدم تنفيذ منحدر للأشخاص ذوي الإعاقة للمباني التجارية، وعدم توفير ممر الوصول الجانبي أمام المنحدر الخاص لذوي الإعاقة للمباني التجارية، ووجود وحدات تكييف منفصلة في كامل واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق حملة تطوعية لامتثال المباني والمحلات التجارية بالطائف - اليوم تحسين المشهد الحضريوتسهم المبادرة التطوعية في تفاعل ملاك المباني مع توجه الوزارة لتحسين المشهد الحضري، ومعالجة عناصر التشوه في المباني ومنها خلو المباني من وجود أسوار متهالكة أو غير مكتملة، ووجود أطباق الأقمار الصناعية على الشرفات أو كامل واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري.
وكذلك وجود مظلات أو هناجر خارج حدود الملكية، ووضع المداخن على واجهة المبنى من دون أن تكون في جانب المبنى أو أن يتجاوز ارتفاعها في جانب المبنى عن البناء أكثر من 2 متر، وكذلك عدم مطابقة اللوحات التجارية الخاصة بالمحلات للاشتراطات البلدية.
يضاف إلى ذلك وجود مخلفات ومواد بناء تعيق الحركة على الرصيف الخاص بالمبنى، ولوحات إعلانية لمحلات تجارية مغلقة بتراخيص غير سارية أو منتهية، أو وجود الأساسات الحديدية لتثبيت اللوحات المزالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الطائف الطائف امتثال المباني تحسين المشهد الحضري حملة تطوعیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم

باشر الإسعاف الجوي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة جازان، حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بمحافظة الريث، في منطقة وعرة مرتفعة والنائية.
وتلقى فرع الهيئة بلاغاً على الرقم (997) من مواطن يفيد بوجود حالة مرضية في مركز الجبل الأسود، يتطلب انتقال الإسعاف الجوي إليها وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لها.
أخبار متعلقة  6 % نموًا و35% اكتفاءً ذاتيًا لـ «الاستزراع السمكي» في المملكةصور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإسعاف الجوي يخفض مدة النقل (اليوم) خدمة الإسعاف الجوييذكر أن خدمة الإسعاف الجوي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، لما له من أثر في تسهيل وسرعة الحصول على الرعاية الطبية الطارئة، والحفاظ على روح وصحة الإنسان في كل بقعة من الوطن الغالي.
ودعت الهيئة إلى التعاون والتواصل مع الهلال الأحمر عبر تطبيق "أسعفني” أو الاتصال المباشر بالرقم 997 عند حدوث أي طارئ، لضمان الاستجابة الفورية وتقديم الدعم اللازم.

مقالات مشابهة

  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً