أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي (قطاع E) اليوم الخميس يعكس التزام الوزارة بتطبيق أعلى معايير الجودة المهنية وسلامة المرضى.

وقال الوزير العوضي في تصريح صحفي عقب الافتتاح إن هذه الوحدة تشكل إضافة جديدة واستكمالا لجهود وزارة الصحة في تذليل العقبات وتيسير الخدمات الصحية للمواطنين حيث تم تجهيزها بـ 20 جهاز غسيل كلوي وفق أحدث التقنيات ويعمل بها فريق من الأطباء والممرضين المختصين على أعلى المستويات.

وأضاف أن هذه الوحدة ستوفر خدمة غسيل الكلى بطاقة استيعابية تصل إلى 120 مريضا موضحا أن عدد المرضى المداومين على غسيل الكلى من سكان مدينة صباح الأحمد السكنية يبلغ حوالي 25 مريضا “مما يخفف العبء عليهم في التنقل إلى مستشفى العدان ثلاث مرات أسبوعيا للغسيل ويعزز راحتهم ويقلل من المشقة”.

ولفت إلى التزام الوزارة بتوفير أحدث الخدمات والأجهزة وإعداد الكوادر المتخصصة لتقديم رعاية صحية متكاملة ترتقي بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتضع المريض في مركز الاهتمام.

من جانبه قال رئيس وحدة أمراض الكلى في مركز (محمد الخزام لأمراض وغسيل الكلى) في مستشفى العدان الدكتور بسام الهلال في تصريح مماثل إن افتتاح الوحدة يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة في جميع مناطق الكويت وفق المعايير العالمية.

وأضاف الهلال أن المركز الجديد من شأنه المساهمة في تقديم أفضل خدمة لمرضى الفشل الكلوي وبأقل مشقة ممكنة كما يقلل من الازدحام والضغط على مركز محمد الخزام في مستشفى العدان الذي يخدم أكثر من 450 مريضا في المنطقة.

وبين أن افتتاح الوحدة في مدينة صباح الأحمد يأتي عقب افتتاح مركز علي صباح السالم لغسيل الكلى الشهر الماضي حيث يبلغ عدد المرضى المداومين على غسيل الكلى من سكان ضاحية علي صباح السالم نحو 30 مريضا “مما يعكس حرص الوزارة على توسيع نطاق الخدمات الصحية وتوزيعها بشكل متوازن على المناطق كافة”.

وزير الصحة يتفقد وحدات غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحيوزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يفتتح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي (قطاع E) المصدر كونا الوسومغسيل الكلى وزير الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: غسيل الكلى وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"

حصل مستشفى الأمير عبد المحسن في محافظة العلا، على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، وذلك ضمن مساعي الهيئة الملكية وكذلك الشركاء من وزارة الصحة وتجمع المدينة المنورة الصحي، لتحسين منظومة الخدمات الصحية تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعمل الهيئة على تحويل العلا إلى وجهة عالمية رائدة للتراث والثقافة، مع توفير الخدمات المتكاملة والبنية التحتية التي تعزز جودة الحياة، وتحقق الرفاهية للسكان والزوار، فضلاً عن تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية، وتقديمها بأفضل المعايير.

بمشاركة 70 دولة.. #المملكة تستضيف #ملتقى_الصحة_العالمي أكتوبر المقبل#اليوم
أخبار متعلقة القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في "لهيب العلا"العلا.. أكثر من 3 ملايين نخلة تنتج أجود أنواع التمورببرامج متنوعة.. "سباهي" يعتمد 2024 منشأة صحية في المملكةللتفاصيل | https://t.co/BUP5PAYMVn pic.twitter.com/hSjakZkpZo— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024مستشفى الأمير عبد المحسنوتكلّلت مساعي المستشفى منذ عام 2022 بنيل الاعتماد، حيث جرى تحديث المرافق، وأنظمة السلامة والمعدات، وتنفيذ محطة تناضح عكسي لتنقية المياه، كذلك تدريب الموظفين، والعمل على تحسين رضا المرضى، وتعزيز الضوابط والإجراءات.
ولتقديم خدمة أفضل للأهالي والزوار في جميع أنحاء العلا، قام المستشفى بتطوير خدمات الطوارئ من خلال تأمين إسعاف جوي، وتحديث مهبط طائرات الهليكوبتر.الرعاية الصحيةوساهمت تلك الجهود في ارتفاع معدل رضا المرضى عن جودة ورعاية الخدمات التي يقدمها المستشفى إلى 63.8 % خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 56.2 % في الفترة نفسها خلال العام الماضي.
ويُعنى المركز بمساعدة ودعم مرافق الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة لضمان سلامة المرضى، ولا تقتصر على الرعاية السريرية فحسب، بل تمتد إلى جميع مكونات خدمة الرعاية الصحية، بما في ذلك المعايير ومواصفات البناء والتصميم وأنظمة التشغيل.
يشار إلى أن مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا افتتح عام 1406هـ بسعة 128 سريرًا، ويقدِّم خدماته على مدار السَّاعة.
واستقبلت أقسامه 68820 مريضًا منذ بدء العام الجاري 2024، مُحققًا تحسنًا بنسبة 13% في الإنتاجية، و59% في وقت الاستجابة.

مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • وضع معايير تطبيق المواثيق الأخلاقية والمهنية الأبرز.. تفاصيل اختصاصات المجلس الصحي المصري
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس
  • الصحة: التطعيمات الشتوية الموسمية متوفرة في 43 مركزا صحيا و14 مستشفى
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"