صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@14:50:43 GMT

الفلبين تحصي 20 قتيلا جراء الإعصار غايمي

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

قضى عشرون شخصا جراء الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار "غايمي" في الفلبين حيث تتواصل عمليات إزالة الركام والأضرار، على ما جاء في حصيلة جديدة للشرطة اليوم الخميس.
وسقط القتلى في العاصمة مانيلا ومقاطعات محيطة بها إثر فيضانات وانزلاقات تربة وصعق بالتيار الكهربائي وسقوط شجرة خلال الأمطار الغزيرة التي انهالت، أمس الأربعاء، على جزيرة "لوزون" الأكثر تعدادا للسكان في البلاد.


وغرقت ناقلة تحمل 1,4 مليون ليتر من النفط قبالة مانيلا اليوم الخميس، فيما تسابق السلطات الزمن لاحتواء التسرّب.
وضرب الإعصار "غايمي" تايوان، ليل الأربعاء الخميس، حيث أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأغرق أجزاء من ثاني أكبر مدن الجزيرة فيما يبحث عناصر الإنقاذ عن تسعة بحارة فقد أثرهم بعدما غرقت سفينة الشحن التي كانوا على متنها في العاصفة.
ويتّجه الإعصار "غايمي" حاليا نحو مقاطعة فوجيان الصينية التي علّقت جميع خدمات القطارات وأعلنت عن حالة تأهّب من ثاني أعلى مستوى.

أخبار ذات صلة تسرب نفطي جراء انقلاب ناقلة قبالة سواحل الفلبين 20 قتيلاً في الفلبين جراء الإعصار "جايمي" المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين انزلاقات التربة إعصار

إقرأ أيضاً:

5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 5 مناطق اليوم الاربعاء، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة وجازان.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الليث ورهاط ومدركة وهدى الشام والطائف وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والعرضيات.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يبحث التعاون في تصنيع السيارات عالية التقنية مع شركات الصينيةوزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع مستشارة الرئيس الفرنسيالمدينة المنورة: المدينة المنورة.
الباحة: العقيق والقرى والمندق وبلجرشي والباحة وبني حسن والحجرة وقلوة والمخواة وفرعة غامد الزناد.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #أضم #بني_يزيد #جذم ...+1
للتفاصيل https://t.co/GocgugDGOW #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/v1MwLMqWMJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 4, 2024
عسير: النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.
جازان: الدرب وبيش وفرسان وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد.

مقالات مشابهة

  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • قتيلان و92 مصاباً في الصين جراء الإعصار ياجي
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • إعصار ورياح عاتية وإجلاء 420 ألف شخص… هذه الدولة تستعد للأسوأ
  • 15 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في تشاد
  • تقرير.. وفاة وإصابة 44 شخصا في مأرب وتضرر 20 ألف أسرة جراء الأمطار والسيول
  • 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً
  • كويكب يتحرك بسرعة هائلة يسقط على الفلبين اليوم