تفقد الدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الاراضى، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروعات الاستصلاح بسيناء والأراضي الجديدة بمنطقة شرق قناة السويس.

الانتاج والحقول

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  علاء فاروق وزير الزراعه واستصلاح الاراضي، بالمرور الدائم والمستمر على مواقع الانتاج والحقول، وتفقد المشروعات والتواصل مع المنتفعين والمزارعين، والتفاعل مع المشاكل التي تواجههم وحلها علل الفور.

وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مشروعات التطوير التكنولوجي والتحول الرقمي

وتفقد صلاح الجمعيات الزراعية بسيناء وشرق قناة السويس، لمتابعة موقف توافر الاسمدة، وانتظام العمل بمنظومة كارت الفلاح، كما تفقد أيضا عددا من الحقول،  والمرور على الزراعات التعاقدية لمحصولي:  السمسم وعباد الشمس، اضافة الى عدد من مزارع الفاكهة: المانجو والموالح، والتي وجدت جميعها بحالة جيدة.
وتفقد أيضا عددا من مزارع الانتاج الحيواني، حيث أكد على ضرورة اتباع التوصيات الصادرة عن وزارة الزراعة فيما يتعلق باجراءات التعامل مع الثروة الحيوانية في اوقات ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة التغيرات المناخية، لافتا الى أهمية التفاعل أيضا مع لجان التحصين والحملات القومية التي تطلقها الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة

زيادة الإنتاجية

ووجه رئيس قطاع استصلاح الأراضي،  العاملين بضرورة متابعة توفير كافة المستلزمات وتذليل أي عقبات أمام المزارعين للوصول إلى زيادة الإنتاجية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية و التعاقدية والتصديرية، فضلا عن تكثيف الارشاد الزراعي وتقديم الدعم الفني لهم.

ههههه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة الجمعيات الزراعية توافر الأسمدة كارت الفلاح زيادة الانتاجية مزارع الانتاج رئیس قطاع استصلاح استصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعياً لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضاً لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقاً للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي: تناول الاجتماع أيضاً جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيماً للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي التابعة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي