تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، فعاليات الاختبارات التمهيدية للقبول بدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة لعام 2025/2024، برئاسة الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، وذلك لتأهيل قائدات العمل التنفيذي النسائية والقيادات الشبابية، وإعداد القادة، بالإضافة إلى دورة TOT، التي ينفذها مركز التدريب والتطوير بالديوان العام للمحافظة، حيث يستفيد من الاختبارات موظفو الديوان العام ومراكز المدن بمحافظة القليوبية.

دورات وزارة التنمية المحلية

قال محافظ القليوبية في بيان، إن الاختبارات التمهيدية للقبول بدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة لعام 2025/2024 تأتي لتأهيل قائدات العمل التنفيذي النسائية والقيادات الشبابية، وإعداد القادة، بالإضافة إلى دورة TOT، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة لرفع كفاءة وقدرات التنفيذيين والعاملين بها، تماشيًا مع توجهات الدولة بالاستغلال الأمثل للموارد البشرية بهدف تحقيق التنمية في جميع المجالات وتطوير الجهاز الإداري بالمحافظة وتزويدة بالكفاءات والتخصصات التي تلبي احتياجات العمل. 

الارتقاء بمنظومة بناء القدرات 

وأكد محافظ القليوبية أن مركز استدامة يهدف إلى الارتقاء بمنظومة بناء القدرات والتدريب ومواكبة خطط الدولة الاستراتيجية في ملف رفع كفاءة الجهاز الإداري، وإعداد خطة تدريبية تلبي طموحات القيادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة وترفع من الكفاءة المهنية والتخصصية للعاملين، مع التأكيد على مواصلة خطط المحافظة في مجال التدريب وبناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة اتساقًا مع رؤية مصر 2030.

اختيار المتقدمين للدورات سيتم بناءً على أسس علمية

وأضاف، خلال متابعته لاختبارات القبول بدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة، تمنياته الطيبة لكل المتقدمين للدورات، مؤكداً على أهمية هذه الدورات في تطوير قدرات العاملين في مختلف المجالات وتعزيز كفاءتهم، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة القليوبية.

وأشار المحافظ إلى أن اختيار المتقدمين للدورات سيتم بناءً على أسس علمية موضوعية تضمن اختيار الكفاءات المتميزة، مشددًا على حرص المحافظة على دعم كوادرها البشرية وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تدريب القليوبية محافظ القليوبية ديوان القليوبية اختبارات القليوبية وزارة التنمیة المحلیة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع

كتب- محمد نصار:

استعرضت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 تحت رعاية رئيس الوزراء، وذلك خلال شهر أغسطس 2024، لتلبية شكاوى المواطنين، والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم عبر وسائل التواصل المعلنة بالوزارة والمحافظات والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها بما يحقق رضا المواطنين عن أداء الإدارة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.

وتعمل المبادرة على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هي: البناء المخالف، والتعديات على أراضي الزراعية وأملاك الدولة، والنظافة، والمخالفات بأنواعها، والإشغالات، والفساد، إضافة إلى شكاوى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن تقرير متابعة "صوتك مسموع"، أكد تلقي المبادرة منذ انطلاقها في 2018 وحتى شهر أغسطس الماضي 818 ألفًا و505 رسائل، منها 131 ألف شكوى، تم حل حوالي 129 ألف و357 شكوى بنسبة 98,7%، وجار العمل عللا حل 1644 شكوى.

وأشارت وزير التنمية المحلية، إلى أن المبادرة تلقت خلال شهر أغسطس الماضي حوالي 5666 رسالة، منها 717 شكوى تم حل 551 شكوى بنسبة 78,8%، وجار حل 166 شكوى.

وأةضحت أنه تم التعامل مع شكاوى الإشغالات الواردة للمبادرة خلال شهر أغسطس الماضي بإجمالي 243 شكوى، يليها شكاوى القمامة بـ 207 شكاوى ثم مخالفات البناء 63 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 47 شكوى، فضلا عن 3 الشكاوى الخاصة بالمخالفات بالمحليات، بالإضافة إلى 154 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

ولفتت الدكتورة منال عوض، إلى أن تقرير "صوتك مسموع" لشهر أغسطس 2024 يشير إلى تلقي خدمة الواتس آب 1974 رسالة، وتضمنت تلك الرسائل 538 شكوى تم حل 402 شكوى منها بنسبة 74,7%، وجار حل 136 شكوى.

كما تلقت صفحة المبادرة على الفيسبوك 3590 رسالة منها 157 شكوى، تم حل 132 شكوى منها بنسبة 84%، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة 93 ألفًا و77 متابعًا، بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 102 رسالة منها 22 شكوى، تم حلها بنسبة 77,3%، فيما تلقى الخط الساخن 662 اتصالا تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وبلاغات عن البناء المخالف وحالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل بأقصى جُهد ممكن من خلال مبادرتها "صوتك مسموع" والتي تعدٍ استكمالا لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة حاليًا في فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابات ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

مقالات مشابهة

  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • “ضمن فعاليات صيف شبابنا”.. ندوة دينية توعوية بمركز شباب العزازية بدشنا
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا مع وزيرة التنمية المحلية والمحافظين لمناقشة تنفيذ مشروع التنمية البشرية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة