شمسان بوست / خاص:

أكد الدكتور أبوبكر القربي، وزير الخارجية اليمني السابق، أن الاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي بدعم من المملكة بشأن تجميد القرارات المتعلقة بالبنك المركزي اليمني والخطوط الجوية اليمنية، يتطلب دعماً من جميع أطراف الصراع الداخلية والخارجية لضمان استدامته.

شدد القربي في حسابه على منصة صدق (X)على أهمية بدء مفاوضات الحل السياسي الشامل بشكل فوري، مشيراً إلى ضرورة التصدي للمعرقلين إذا كان هناك نية حقيقية لإنهاء الحرب واستعادة الدولة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يتطلع فيه المجتمع الدولي والمملكة العربية السعودية إلى جهود مكثفة لتسليم اليمن الى ايران حسب ما يتوقعه مراقبون .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يقدم 10 نصائح احترازية لتجنب خطر البرق والرعد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قدم مركز الأرصاد الوطني في اليمن، مجموعة من النصائح الاحترازية للوقاية من خطر البرق والرعد، مع استمرار هطول موجة الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من البلاد، وسقوط بين الحين والآخر ضحايا بصواعق رعدية.

وقال الأرصاد إن “البرق والرعد إحدى الظواهر الطبيعية التي يتوجب توخي الحيطة والحذر منها من خلال بعض الاحتياطات التي تساعدنا بأذن الله في تجنب هكذا خطر ومنها”.

1- تجنب استعمال الهاتف المزود بأسلاك كالهواتف الثابتة فالهواتف اللاسلكية والخليوية تكون آمنة الاستعمال نسبياً في الحالات الطارئة فقط.

2- عدم استخدام الهواتف الخليوية والكاميرات لتصوير الرعد والبرق. لأنها تعتبر مصدر تهديد للسلامة. حيث ان الهواتف ذات قدرة عالية على جذب الشحنات الكهربائية كما أنّ الكاميرات الرقمية والاحترافية تحوي معادن وبطاريات مشحونة بالكهرباء.

3- تجنب الاستحمام اثناء حدوث هكذا ظاهره لأن الأنابيب وتمديدات مياه الحمام يمكن أن توصل الطاقة الكهربائية للبرق.

4- فصل التيار عن المعدات والأجهزة الكهربائية مثل الحواسيب واطفاء أجهزة تكييف الهواء فالطاقة الناتجة عن البرق يمكن أن تسبب خطراً واضرار كبيره.

5- عند تواجدك في الأماكن المفتوحة أو مناطق الاشجار الكثيفة احتمِ في منطقة منخفضة مثل مكان تنمو فيه أشجار صغيرة بكثافة وتجنب الاحتماء بالقرب من الاشجار الكبيرة وخصوصا في الاماكن المرتفعة.

6- إذا كنت تقود درّاجة هوائية أو نارية في المنطقة المتأثرة بالعواصف الرعدية ترجل عنها.

7- تجنب الوقوف قرب أعمدة الهاتف أو الطاقة الكهربائية عند استخدام الهاتف وعدم الوقوف في منطقة مرتفعة والابتعاد عن المعادن كالوقوف بالقرب من الأسلاك الشائكة.

8- البحث عن مكان آمن بمجرد اقتراب العواصف الرعدية ومن الأماكن الآمنة التي يمكن اللجوء إليها عند اقتراب العاصفة الرعدية السيارة أو المباني المحمية بالعوازل “موانع الصواعق” مثلاً.

9- عدم الاحتماء بالأشجار المنعزلة والواقعة على قمم التلال كونها جاذب طبيعي للصواعق أو الخيام .

10- لحماية المباني والمنشآت يتم استعمال ( مانعات الصواعق ) الخاصة بتفريغ التيار الكهربائي الناتج عن العواصف الرعدية .

مقالات مشابهة

  • ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • القربي يوجه تحذيرا هام
  • أبوبكر القربي يدق ناقوس الخطر: أزمة كارثية في اليمن والعالم يتجاهل!
  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • “الأرصاد اليمني” يقدم 10 نصائح احترازية لتجنب خطر البرق والرعد
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة