الرياض

أعلنت وزارة التجارة عن استدعاء‬⁩ 12,706 مركبات تويوتا “LAND CRUISER”،ولكزس “LX600 / LX500” 2022 – 2023


وأوضحت التجارة أن الاستدعاء جاء لخلل في سبيكة عمود الدوران (الكرنك) قد يؤدي إلى فقدان عزم المحرك أو توقفه بشكل كامل أثناء القيادة، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تويوتا LAND CRUISER وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

استدعاء وزير التعليم إلى البرلمان بسبب رفع المدارس الخصوصية رسوم التسجيل وارتفاع ثمن الكتب

دعا فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى حضور شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لمناقشة « تحديات وصعوبات الدخول المدرسي »، خاصة أن الأسر المغربية، ولا سيما منها المتوسطة والمستضعفة، تعاني بسبب الارتفاع المهول لكلفة مستلزمات الدخول المدرسي، خاصة بالنظر إلى الاختلالات والفوضى التي يعرفها سوقُ الكتاب المدرسي.

وجاء في رسالة وجهها رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى رئيس لجنة التعليم بالمجلس، أن هناك زيادات فاحشة فُرضت من طرف معظم مؤسسات التعليم الخصوصي بالنسبة لرسوم التسجيل والواجبات الشهرية، بدعوى حرية الأسعار والمنافسة، علاوةً على فرض اقتناء كتب مدرسية مستوردة، بما يُرهق أكثر كاهل الأسر المعنية.

وجاء في الرسالة « أمام هذه الأوضاع، يتعين على الحكومة التعاطي الحازم والبنَّاء والناجع مع قضايا الدخول التعليمي، الذي يهُمُّ ملايين الأسر المغربية، والحرص التام على اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية ومراعاة القدرات المادية للأسر المغربية، ولتوفير كافة شروط إنجاح هذا الدخول ».

وإلى جانب ذلك، حث الفريق على إصلاح المدرسة العمومية في اتجاه تحقيق الجودة وتكافؤ الفرص، ارتكازاً على المجهودات المبذولة على عدة مستوياتٍ، خاصة فيما يتعلق بإصلاح البرامج والمناهج وفق التوجُّهات التحديثية التي أقرها القانون الإطار، وما يرتبط كذلك بتفعيل تدابير تحسين أوضاع أسرة التعليم، وما يتصل أيضاً بإرساء « مؤسسات الريادة » الواجب توسيع تجربتها في أفق التعميم.

كما « يتعين الشروع الفعلي في إجراء الإصلاحات الضرورية، لتوفير كافة الإمكانيات والشروط من أجل الاعتماد أولًا وأساسًا على تعليمٍ عمومي جيد ومتكافئ، بما يحمي مستقبل بنات وأبناء المغاربة، وبما يحفظ للتعليم طابعه كخدمة عمومية استراتيجية، وبما يحمي الأسر من جشع القطاع الخصوصي ».

كلمات دلالية أخنوش التقدم والاشتراكية الدخول المدرسي برلمان رسوم مدارس خصوصيه

مقالات مشابهة

  • التجارة تعلن تسمية 25 مادة أساسية لضبط أسعارها في السوق
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • استدعاء أحمد عيد لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراة بتسوانا
  • مواصفات وأسعار سيارة تويوتا الـ SUV الـ 7 راكب .. فيديو
  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • أبرز مواصفات وسعر تويوتا ياريس Y موديل 2024 .. فيديو
  • فورد تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • استدعاء وزير التعليم إلى البرلمان بسبب رفع المدارس الخصوصية رسوم التسجيل وارتفاع ثمن الكتب
  • سيارة تويوتا GR ياريس الجديدة.. السعر والمواصفات
  • شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك