أفادت مؤسسات فلسطينية، اليوم الخميس، بأن ما لا يقل عن 18 معتقلا فلسطينيا قتلوا في السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر 2023.

فقد قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، إنه قتل في سجون إسرائيل، بعد السابع من أكتوبر، ما لا يقل عن 18 معتقلا ممن تم الكشف عن هوياتهم وأُعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين قتلوا في السجون والمعسكرات ولم يفصح الجيش الإسرائيلي عن هوياتهم وظروف مقتلهم.

ونوهت هذه المؤسسات إلى مقتل العشرات أيضا ممن تعرضوا لعمليات إعدام ميداني، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد اعترف قبل عدة شهور بإعدام أحد المعتقلين.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك، أن "16 معتقلا ممن قتلوا وأُعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة محتجزة جثامينهم، وهم من بين 27 معتقلا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ولفتت إلى أن هذه المعطيات لا تشمل أعداد حالات الاعتقال من غزة، علما أن السلطات الإسرائيلية اعترفت بأنه اعتقل نحو 4000 مواطن من غزة، أفرج عن المئات منهم، مع الإشارة إلى أن الجيش اعتقل المئات من عمال غزة في الضفة الغربية، إضافة إلى مواطنين من غزة كانوا موجودين في الضفة بهدف العلاج.

 وأكدت المؤسسات أن عدد المعتقلين في سجون إسرائيل بلغ نحو 9700، وذلك حتى بداية شهر يوليو الجاري، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3380، كما يبلغ عدد من صنفتهم إدارة سجون الاحتلال من معتقلي غزة بـ"المقاتلين غير الشرعيين" ما لا يقل عن 1400.

وأشار البيان إلى أن عدد المعتقلات في سجون الاحتلال بلغ 86 معتقلة في سجن الدامون فقط، ومن بين المعتقلات 23 معتقلة إدارية، وقد يكون هناك معتقلات في المعسكرات التابعة للاحتلال، ولا توجد معطيات واضحة عن أعدادهن، مبينا أن من بين المعتقلين 250 طفلا على الأقل.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة

واليوم الخميس، الذي يصادف 293 للحرب على غزة، ارتفعت حصيلة القتلى في القطاع إلى 39175 قتيلا على الأقل، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات "30 شهيدا.. خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الخميس.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى "بلغ 90403 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هيئة شؤون الأسرى نادي الأسير الفلسطيني الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة السلطات الإسرائيلية غزة الضفة الغربية سجون إسرائيل سجن الدامون وزارة الصحة أخبار فلسطين الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة أخبار غزة أخبار الضفة الغربية السجون الإسرائيلية الأسرى الفلسطينيون معتقلون فلسطينيون هيئة شؤون الأسرى نادي الأسير الفلسطيني الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة السلطات الإسرائيلية غزة الضفة الغربية سجون إسرائيل سجن الدامون وزارة الصحة أخبار فلسطين فی سجون إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا

لقي شخص على الأقل حتفه بعدما استهدفت القوات الروسية مدينة بافلوهراد الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا بعدة ضربات صاروخية.
وأعلن سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك، أن الضربات أسفرت كذلك عن إصابة أكثر من 64 شخصا.حرب روسيا وأوكرانياوتقع مدينة بافلوهراد، التي تعد مركزًا للنقل، على مسافة تزيد قليلًا عن 100 كيلومتر من خط المواجهة في منطقة دونيتسك.
أخبار متعلقة إصابة 28 شخصًا بينهم أطفال في غارة روسية على خاركيفمقتل وإصابة 10 أشخاص في هجوم روسي شرقي أوكرانياأوكرانيا.. مقتل 41 وإصابة 180 في هجوم صاروخي روسي

وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر #أوكرانيا في #كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية
للتفاصيل | https://t.co/wAFiBMHo3o#اليوم pic.twitter.com/cpKRnsyCL8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024
وقال الجيش الأوكراني إن الروس أطلقوا خمسة صواريخ طراز إسكندر على أهداف في المدينة الصناعية.
وتضررت عدة مبان سكنية، وبنية تحتية مدنية.

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط هجوم على يهود في نيويورك بذكرى هجوم حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر
  • مقتل وإصابة 28 فلسطينيا بغارات جوية إسرائيلية منفصلة على غزة
  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا
  • تأجيل لعبة Phoenix Springs البوليسية حتى السابع من أكتوبر
  • منظمة دولية: سيعاني أكثر 832 ألف طفل وامرأة حامل في اليمن من سوء التغذية الحاد خلال أكتوبر القادم
  • مقتل 12 فلسطينياً في غارات إسرائيلية على غزة
  • شبوة.. مقتل شاب تحت التعذيب في أحد سجون العمالقة في بيحان
  • البيت الأبيض: مقتل الرهائن جعل التوصل لوقف للنار بغزة أكثر صعوبة
  • ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب
  • الطوزي يحذر من المس بالحريات الأكاديمية بسبب إسرائيل بعد عملية 7 أكتوبر