طولكرم - صفا

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، مدخل طولكرم الجنوبي بالسواتر الترابية.

وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال أغلقت طريق جسر جبارة وهو المدخل الجنوبي للمدينة، الواصل بين محافظتي طولكرم وقلقيلية، بسواتر ترابية.

وكانت قوات الاحتلال نصبت صباح اليوم حاجزا في الطريق ذاته، وأعادت المركبات ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها سلطات الاحتلال على المواطنين في الضفة الغربية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت

ففي أبين بدأت ساحة الاعتصام بمدينة زنجبار في محافظة ابين الواقعة تحت الاحتلال استقبال الوفود الجماهيرية المشاركة في مليونية المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني .

وأشار المصدر إلى أن اللجان المنظمة للساحة التي ستشهد مليونية عشال انهت كافة ترتيباتها لاستقبال الجماهير والحشود المشاركة في المليونية التي دعت إليها قبائل الجعادنة للكشف عن مصير المختطف عشال .

وأكد المصدر بأن ساحة الاعتصام تحولت الى ما يشبه خلية النحل اثر توافد المنضمين لساحة الاعتصام .

وحذر مصدر قبلي في محافظة ابين من أي محاولات استفزازية او قمعية لمليونية المخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني والتي ستقام اليوم السبت بمدينة زنجبار .

وأكد المصدر بأن ما حدث من أعمال قمعية في مليونية عشال بساحة العروض بعدن في الثالث من اغسطس المنصرم لا يمكن القبول بتكراره .

وأوضح بأن تلك الأعمال الوحشية والقمعية التي تسبب بها ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وسقط على اثرها قتلى وجرحى هو ما دفع اللجنة التحضيرية لنقل المليونية الثالثة لمحافظة ابين .

وتتهم قيادات شعبية وقبلية في ابين قيادات انتقالية باختطاف عشال وربما تصفيته جسديا .

وتطالب التظاهرة الشعبية بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي وعلى رأسهم المخفي قسرا علي عشال الجعدني منذ قرابة الثلاثة أشهر.

وهاجم ناشطون أبرز المتهمين في قضية اختطاف علي عشال المرتزق يسران المقطري الذي  لم يكن عبارة عن قائد لمكافحة الإرهاب عدن بحسب وصفهم  بل كان عباره عن شبكة من الجرائم والإرهاب والقتل تحت مسمى مكافحة الإرهاب .

وفي حضرموت تستمر التنديدات بالانهيار المستمر للأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وغياب الخدمات .

وتتواصل المظاهرات لليوم الخامس على التوالي المنددة بتدهور الأوضاع ورفع ..وقام المتظاهرون في المكلا والشحر بقطع الشوارع والخط الدولي الرابط بين المكلا والمناطق الشرقية، وأوقفوا حركة السير حتى يتم الاستجابة لمطالبهم التي كان من ضمنها إلغاء قرار منع الصيادين من الاصطياد في سواحل المحافظة، والذي حرمهم من مصدر دخلهم الوحيد لتوفير لقمة العيش لأسرهم.

وفي مديرية غيل باوزير خرجت تظاهرات طلابية غاضبة تنديداً بانهيار الأوضاع المعيشية وتدهور سعر صرف العملة، وغلاء الأسعار والوقود وانعدام الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرب

مقالات مشابهة

  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد
  • قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافة
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى طولكرم
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • لليوم الثالث.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على «طولكرم» ومخيميها
  • اشتباكات عنيفة في طولكرم والاحتلال يمدد عمليته العسكرية بجنين