كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إن المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس وطبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

وجاءت أسعار ركوب أتوبيسات النقل الجماعي، كالتالي:

- ميني باص عادي: من 10 لـ12 جنيه.

- ميني باص مكيف: من 12 لـ15 جنيه.

- أتوبيس مكيف: من 20 لـ25 جنيه.

وأوضح المهندس عادل النجار، بحسب بيان محافظة الجيزة، الخميس، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات؛ تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن اللجنة استقرت على زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات طبقًا للزيادة الجديدة بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 %.

وتابع محافظ الجيزة: تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية "الأقاليم"، مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

زيادة تصل لـ 15%.. محافظ الجيزة يعتمد أجرة المواصلات الجديدة رسميًا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أتوبيسات النقل زيادة السولار زيادة البنزين والسولار

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، على جهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة على مدار شهر، والخاص بأنشطة المديرية فى مجالات الطب الوقائي ومكافحة مرض انفلونزا الطيور وتشغيل المجازر والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وأنشطة المديرية في التعامل مع الأمراض المشتركة والإرشاد والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية وتنظيم القوافل الطبية والعلاجية وأعمال التفتيش على اللحوم.

وكشف التقرير عن قيام المديرية بتحصين عدد ١٦٠٤٥٠راس ماشيه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتحصين عدد ١٨٢١٥ رأس ماشية ضد مرض جدرى الماشية وجدرى الضأن والتسمم الدموى كما تم تحصين عدد ٨١ رأس ماشية ضد مرض حمى الثلاث أيام.

وتضمن التقرير مجهودات المديرية فى أعمال مكافحة مرض انفلونزا الطيور حيث تم تحصين عدد ٣٦٦٠٠ طائر بلقاح انفلونزا الطيور.

وفى مجال المجازر جاء إجمالي مذبوحات اللحوم ١٢١١١ رأس وأجمالي مذبوحات الدواجن ٨٣٨٣٢٠ طائر، وفى مجال الصحة العامة والأمراض المشتركة تم اجراء اختبارات بروسيلا بأجمالي عدد ٣٣٩٩راس ماشية وتحصينات بروسيلا بأجمالي عدد ٧٤٤ رأس ماشية واختيارات الدرن بأجمالي عدد ٣١٨٢  ابقار وجاموس.

فى مجال الإرشاد والقوافل الطبية العلاجية المجانية تم عقد عدد ٤٨٠ ندوه ارشاديه فى مجالات أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار كما تم تنظيم ٣ قوافل علاجيه مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة لحماية الثروة الحيوانية بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وتم عمل رش وعلاج عدد ٥٢١٩ رأس ماشية كما تم ترقيم ١٦٢٧ رأس ماشية والتأمين على عدد ١٥٩ رأس ماشية.

وفى اعمال التفتيش على اللحوم تم تحرير عدد ٤٣ محضر بأجمالي مضبوطات نحو ١٥ طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم ومقطعات لحوم ومصنعات دواجن ومقطعات لحوم وكبده فاسده وغير صالحه للاستهلاك الادمى.

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم لأى مخالفة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا.. احجزها عبر «تذكرتي»
  • بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة
  • عيار 21 بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • تبدأ من 42 دولار.. أسعار تذاكر حفل تامر عاشور وإليسا في دبي
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»