شارك وفد ليبيا في الاجتماع التشاوري الثاني حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان في جيبوتي، برئاسة الطاهر الباعور المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد الباعور، في كلمته، على أهمية حل الأزمه السودانية ورفض التدخل الخارجي، كما حث الأطراف السودانية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح لدخول المساعدات الإنسانية العاجله وإطلاق حوار شامل يضفي إلى عودة الأمن والاستقرار.

كما أكد على وقوف ليبيا بجانب الأشقاء السودانيين فى كل الظروف لتحقيق للسلام و إنهاء الصراع القائم في السودان الشقيق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أخبار السودان الطاهر الباعور جيبوتي وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

مصدر مصري: نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام

قال مصدر مصري رفيع المستوى إن تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يظل عقبة كأداء أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام.

وأضاف المصدر، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، مساء الجمعة، أن استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة نتنياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها.

وصعدت القاهرة من لهجتها مؤخرا تجاه إسرائيل بعد إصرار نتنياهو على تمسكه ببقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة، وزعمه أن حماس تهرب السلاح عبر أنفاق تمر من هذا المحور.

وترفض مصر اتهامات نتنياهو، وتصر بشكل صارم على انسحاب "قوات الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا، ومعبر رفح الذي تحتل القوات الإسرائيلية الجانب الفلسطيني منه بداخل قطاع غزة".

ويقف إصرار نتنياهو على بقاء قوات إسرائيلية داخل محور فيلادلفيا عقبة أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحماس، إذ تصر كل من مصر وحماس على الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى، قد صرح أمس، بأن تصريحات رئيس الوزرء الإسرائيلي تفتقد للواقعية ويسعى من خلالها إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة، الذي شهد إبادة جماعية.

وذكر المصدر المصري أن ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر إلى حماس في غزة، هي أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى القطاع.

وأكد استياء كافة الأطراف من استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، في إفشال التوصل إلى اتفاق هدنة.

وزار رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة، الحدود المصرية مع قطاع غزة، أمس بشكل مفاجئ، وتفقد قواته على خط الحدود المشتركة ومعبر رفح، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب هذا الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

مقالات مشابهة

  • وكيلة غوتيريش تزور ليبيا الأحد 
  • مصدر مصري: نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة
  • مصدر: تعنت نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوي: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان بشأن الشهادة السودانية ومنحة جامعة الأزهر
  • ليبيا تشارك في المنتدى الحضري لإفريقيا في أديس أبابا
  • ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول
  • السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية