نظمت أمانة التحالف الوطني في قنا، ندوة بعنوان «دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تطوير السياسات التعليمية ودمج ذوي الهمم».

حضر الندوة عددا كبيرا من الشخصيات البارزة والمهتمين بالقضايا التعليمية وذوي الهمم، بينهم الدكتور علي الدين عبدالبديع القصبي، الأستاذ المساعد لعلم الاجتماع بجامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد حمدي شورة، أستاذ التخطيط والعميد السابق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، حيث قدّم الضيوف مداخلات حول الإصلاح التعليمي ودور المجتمع في تحسين العملية التعليمية.

دور التحالف الوطني في دعم ذوي الهمم 

ووفق ما جاء عبر الصفحة الرسمية للتحالف الوطني، فناقشت الندوة دور التحالف في دعم ذوي الهمم وتحسين السياسات التعليمية، مع التركيز على أهمية تطوير العملية التعليمية وتأهيل المعلمين والمؤسسات التعليمية لتلبية احتياجات ذوي الهمم.

توصيات لدمج ذوي الهمم في التعليم 

وجرى طرح توصيات مهمة تضمنت إدخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة والبرامج التنموية، وتطوير المناهج الدراسية، وتعزيز الثقافة التعليمية لتعزيز التعايش والقبول في المجتمع.

وتعكس الندوة التزام التحالف الوطني بتعزيز دوره في تنمية المجتمع ودعم فئاته المختلفة، وتعزيز الوعي بأهمية دمج ذوي الهمم في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والتعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ذوي الهمم محافظة قنا التحالف الوطنی ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين

ترأس الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، فعاليات اليوم الثالث من الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين، وعائلاتهم، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

كلمة النائب البطيريركي 

شارك في الندوة المطران جوزيف نفاع، النائب البطريركي على منطقة الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية، حيث بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي. وفي كلمة العظة، تحدث المطران نفاع بأن الكاهن المتزوج لديه مشروعان هما: الرعية، والأسرة.

وعقب ذلك، ألقى النائب البطريركي على منطقة الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية محاضرة، انطلاقًا من سفر الأمثال (١٠/٣١)، مؤكدًا أن المرأة الفاضلة هي التي تخلق الظروف المناسبة للمصالحة.

وأشار المطران إلى أنه لابد من وجود الأمانة بالحياة الزوجية، لأن من يحيا عكس الأمانة، فهو يدمر بيته، لأن الخيانة هي تحطيم، كما أن الأمانة هي استرداد للذات.

وتابع الأب المطران: «عندما تتزين المراة فإنها تتزين لزوجها أولًا، وليس للمجتمع، ومهما كانت المشاكل فالابتسامة تشفي، لأن الرابط هو الحب».

الجدير بالذكر أن فعاليات الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم، تقام في الفترة من العام الثاني، وحتى الخامس من الشهر الجاري، تحت شعار «البيت الكهنوتي شهادة ورسالة»، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

مقالات مشابهة

  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع
  • نقابات عمال الجنوب: لإعادة النظر في السياسات التعليمية
  • "الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا
  • تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس
  • "ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري
  • الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث