تقبل ربات البيوت في هذه الأوقات على استغلال موسم التين، وإعداد مربى التين المحببة لدى الكبار والصغار، وتلجأ بعضهن لمعرفة أفضل طريقة عمل مربى التين بطريقة لذيذة وشهية، لذا نقدم أكثر من طريقة لتحضيرها لاختيار الأسهل والمناسب لك، وهو ما نوضحه لكم في السطور التالية.

طريقة عمل مربى التين في المنزل

على خُطى الشيف نجلاء الشرشابي:

المقادير

كيلو تين.

نصف كيلو سكر. عصير ليمون. طريقة التحضير لتحضير مربى التين في المنزل على نار متوسطة، ضعي التين والسكر. قلبي لمدة 15 دقيقة حتى يذوب السكر. ضيفي عصير الليمون والماء. اتركيه حتى يغلي. اتركي التين على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. قلبي كل 5 دقائق. ارفعي المربى من على النار. اتركيها تبرد، ثم ضعيها في برطمانات زجاجية. احفظيها في الثلاجة.

طريقة عمل مربى التين

المقادير

كيلو سكر. كيلو تين. كوب وربع من عصير الليمون. ربع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون. طريقة عمل مربى التين اغسلي التين جيدًا. قطيعه إلى قطع صغيرة. ضعي السكر بين القطع الصغيرة. اتركيه مدة تتراوح من ساعتين إلى 3 حتى يتشرب التين من السكر جيدًا. احضرى وعاء كبير الحجم. ضعي التين بالسكر فيه. اضبطى البوتاجاز على درجة حرارة هادئة. انتظري حتى تتأكدين من ذوبان السكر والتين بشكل كامل. ضيفي عصير الليمون وقلبي جيدًا من حين إلى آخر. تأكدى من تجانس الخليط جيدًا. احضرى البرطمانات الخاصة للحفظ وضعيها.

طريقة عمل مربى التين دون سكر

بحسب موقع «cook pad»:

كيلوجرام من التين الطازج. كوب دبس التمر. عصير ليمون. ملعقة صغيرة من قشر الليمون. عود قرفة «اختياري». ثلاثة أكواب من الماء. خطوات عمل مربى التين دون سكر اغسلي التين جيدًا. جففيه من الماء. قطعي التين إلى أنصاف أو أرباع حسب الرغبة. ضعي التين في قدر على نار متوسطة. ضيفي الماء وعصير الليمون وقشر الليمون. غطي القدر واتركي المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 20-30 دقيقة. أطفئ النار. ضيفي دبس التمر. ارفعي المزيج مرة أخرى على نار هادئة. اتركيه يغلي لمدة 10-15 دقيقة. حركي من حين لآخر حتى يصبح قوام المربى كثيفًا. ارفعي القدر عن النار. اتركي المربى تبرد قليلًا. صبي المربى وضعيها في البرطمانات في الثلاجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل مربى التين عصیر اللیمون التین فی على نار

إقرأ أيضاً:

تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء

كشفت المؤسسة العامة للري عن اعتمادها الكامل على المياه المجددة في ري مزارعها النموذجية لزراعة الليمون في الأحساء.
وعرضت المؤسسة هذه التجربة الرائدة خلال مشاركتها في معرض ”اللومي الحساوي 2024“، مسلطة الضوء على دورها في الحفاظ على المياه الجوفية وتعزيز الأمن الغذائي.
أخبار متعلقة حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقيةوأكد المهندس عبدالعزيز الرشود، المستشار الأعلى في المؤسسة، أن استخدام المياه المجددة في ري مزارع الليمون يأتي تماشياً مع رؤية المملكة في الاستفادة المثلى من الموارد المائية غير التقليدية.
وأشار إلى أن هذه الممارسة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتشكل نموذجاً يحتذى به في الزراعة الحديثة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساءاللومي الحساويوقال المهندس عبدالعزيز الرشود المستشار الأعلى في المؤسسة العامة للري لليوم، ان المؤسسة العامة للري تشارك في معرض بركنها معرض ”اللومي الحساوي 2024“ من خلال عرض مزرعتين نموذجيتين لزراعة الليمون بموجب توجيه وزارة البيئة والمياه والزراعة وكلا المزرعتين تقعان في محافظة الاحساء
وأضاف المزرعة الأولى ومساحتها حوالي 900 ألف متر مربع تم زراعتها بالكامل ويوجد بها 25 ألف شجرة ليمون، منها الليمون المحلي وبعض الأصناف الأخرى ومنها الليمون الصيني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
ووأوضح أن المزرعة الثانية بمساحة 3184000 متر مربع وأيضا خصصت لزراعة الليمون المحلي وبأصناف أخرى، مبينًا أن المؤسسة تعمل في ظل توجيهات وزارة البيئة والمياه والزراعة على تطوير هذه المزرعتين وجعلهما مزرعتين تشاركان في برنامج الغذاء المحلي وأيضا توفير فرص وظيفية حيث سيتم طرح هاتين المزرعتين من خلال وكالة الوزارة للاستثمار سواء رواد الاعمال أو المستثمرين المتخصصين في زراعة الليمون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
وتابع: تتطلع المؤسسة ان تتوسع في مثل هذه المشاريع وتحويل هذه المنتجات إلى منتجات تحويلية تدخل في جميع الصناعات الغذائية، كما تعمل المؤسسة على ري كلا المزرعتين بالمياه المجددة ولا تعتمد على المياه الجوفية تنفيذا لسياسة الوزارة ورؤية المملكة في عملية المحافظة على المياه الجوفية والاستفادة من المياه الغير تقليدية كالمياه المجددة وهي تعتبر مركز ومزار للمزارعين الذين يحرصون على هذه التجربة في زراعة الليمون وكيفية المحافظة عليه.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل اللوزية في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة
  • طريقة عمل الملبن الأحمر بالسوداني في المنزل.. حلاوة المولد بأقل التكاليف
  • طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل
  • تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • محشي ورق عنب بزيت الزيتون للدايت| وصفة صحية ولذيذة
  • طريقة عمل شوربة الذرة.. وصفة سهلة ولذيذة لتجربة فريدة
  • طريقة عمل تيراميسو الليمون
  • «لذيذة وشهية».. طريقة عمل البيتزا بالجمبري في المنزل
  • «مش هتفرق عن الجاهزة».. طريقة عمل المربي في المنزل