#سواليف

أحرجت #عائلات_الأسرى الإسرائيليين، الأربعاء، رئيس #الحكومة الإسرائيلية بنيامين #نتنياهو خلال كلمته أمام #الكونغرس، فيما طالبت الحكومة بالعمل لإعادة المختطفين الـ115 المتبقين فورا.

وقالت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، إن على إسرائيل العمل لإعادة المختطفين الـ115 المتبقين فورا، وهذا ممكن فقط عبر صفقة، داعية نتنياهو إلى أن يرسل الوفد الإسرائيلي للتفاوض دون تأجيل من أجل إبرام صفقة فورية.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن والدة أسير في غزة قولها إن “جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي أخبرنا أن الصفقة قريبة جدا وتعتمد على الإرادة والقيادة”.

مقالات ذات صلة “القسام”: أوقعنا أفراد قوتين صهيونيتين بين قتيل وجريح بتفجير نفقين في رفح 2024/07/25

وكان نتنياهو قال خلال كلمة ألقاها أمس أمام #الكونغرس إنه واثق من إمكانية نجاح #اتفاق لإطلاق سراح #الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقدم نتنياهو عددا من أفراد عائلات الرهائن الذين رافقوه إلى واشنطن، وقال: “لن أرتاح حتى يعود جميع أحبائهم إلى منازلهم”.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن عددا من أقارب الرهائن المحتجزين في غزة انسحبوا من القاعة خلال خطاب نتنياهو.

ولفتت الصحيفة إلى أن “وعود نتنياهو بألا يرتاح له بال حتى عودة الرهائن إلى ديارهم، أثارت تصفيق جميع من في القاعة باستثناء نحو 12 من أفراد عائلات الرهائن الذين بقوا في القاعة ولم يتأثروا بكلماته”.

في غضون ذلك، أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن الشرطة الأمريكية اعتقلت 23 من المحتجين على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس، فيما لفتت “نيويورك تايمز” إلى أن شرطة الكونغرس اعتقلت شخصين على الأقل من ذوي الرهائن الإسرائيليين أثناء خطاب نتنياهو.

من الجدير ذكره، أن الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الخميس عن استعادة جثث 5 إسرائيليين بينهم 4 جنود خلال عملية مشتركة مع الشاباك جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن مايا غورين والجنود أورين غولدين وتومر أحيماس وكيريل برودسكي ورافيد أرييه كاتس، كانوا قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر ونقلت جثثهم إلى قطاع غزة.

בני משפחות החטופים שעוכבו בקונגרס אחרי המחאה מול נתניהו שוחררו וביקשו להעביר מסר אחד-
SEAL THE DEAL NOW.
סנאטורים יהודים ומטה משפ החטופים בארהב ליוו אותם, תודה לכל החברים ממערך העצורים בארץ שפנו ושאלו.
בוידאו האנשים הכי טהורים וגיבורים שיש לנו- ובזכותם הם יחזרו.@gildickmann pic.twitter.com/Osm9IM7CHf

— Shany Granot-Lubaton (שני גרנות-לובטון) (@ShanyGranot) July 24, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عائلات الأسرى الحكومة نتنياهو الكونغرس الكونغرس اتفاق الرهائن إلى أن

إقرأ أيضاً:

خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية تمسك الحركة بقبول مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى في ظل استمرار مراوغات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتهرب من استحقاق التوصل لصفقة.

ولفت الحية -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس- إلى أن حماس ليست بحاجة إلى أوراق أو مقترحات جديدة بشأن المفاوضات، مشددا على ضرورة إجبار الاحتلال على تنفيذ التعهدات في ظل تهرب نتنياهو.

وأكد رفض حماس العودة لنقطة الصفر أو الدوران في حلقة مفرغة، بما يحقق أهداف نتنياهو، مطالبا الإدارة الأميركية بالتخلي عن الانحياز الأعمى لإسرائيل إن أرادت الوصول لصفقة وإلزامها بالاتفاقات.

وشدد على أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقف العدوان وانسحابا كاملا من قطاع غزة بما فيه محور فيلادلفيا ومعبر رفح، وعودة النازحين لبيوتهم بحرية وبدون أي تفتيش، وإغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة الإعمار، وصولا لصفقة تبادل جادة.

وأشار رئيس وفد حماس لمفاوضات وقف إطلاق النار إلى أن الجميع حول العالم وصل الجميع لقناعة حول الطرف المعطل للاتفاق عبر ارتكابه المجازر ووضع الشروط، مؤكدا أن سياسة التصعيد العسكري وارتكاب مزيد من المجازر للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين بالقوة ثبت فشلها.

وأضاف قائلا "نشد على أيدي المقاومة الفلسطينية الباسلة، ونثمن بطولاتها وإرادتها، ونعاهدها على الصمود على طاولة التفاوض".

ويأتي حديث القيادي البارز في حماس بعد تصريحات نقلتها وكالة رويترز عن مسؤول أميركي كبير قوله إن مسودة اتفاق جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى قد تصدر الأسبوع المقبل أو قبل ذلك.

وأوضح المسؤول الأميركي أن الاقتراح الجديد بشأن صفقة التبادل يهدف إلى حل نقاط الخلاف الرئيسية، مشيرا إلى أن المفاوضين يحاولون حل عقبتي محور فيلادلفيا وقوائم الأسرى المشمولين بصفقة التبادل، في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ335.

وأضاف المسؤول أن وفدا إسرائيليا أكد استعداد إسرائيل للانسحاب من محور فيلادلفيا بعد مرحلة أولى تستمر 42 يوما، معتبرا تصريحات نتنياهو وتمسكه باحتلال محور فيلادلفيا وضعت الأطراف الوسيطة في موقف صعب.

ويأتي هذا مع تصاعد حدة الهجوم والانتقادات الإسرائيلية لنتنياهو واتهامه بعرقلة الصفقة التي ستعيد المحتجزين أحياء، على خلفية إعلان الجيش استعادة جثث 6 أسرى من نفق بمدينة رفح جنوبي القطاع، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين في تل أبيب إلى جانب إضراب اتحاد نقابات العمال (الهستدروت).

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • عائلات الأسرى لـ نتنياهو: توقف عن خلق وهم الدعم لاستعادة الرهائن
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تشن هجوما عنيفا على نتنياهو
  • عائلات الأسرى في غزة يطالبون نتنياهو بعدم ارتداء “دبوس” يحمل شعارهم
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين اقتحموا مدرسة مستوطنة كفار مناحيم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: تقوم بكل شيء لإفشال صفقة التبادل
  • عائلات الرهائن تدعو نتنياهو"توقف عن خلق وهم الدعم"