الوحدة نيوز/ دعت إدارة مرور أمانة العاصمة سائقي باصات الأجرة العاملين في خطوط سيرهم المحددة التي تمر على شارع الستين، للالتزام بالسير على أقصى الجانب الأيمن من الطريق “الخط الخدمي”، وعدم دخول الخط السريع من بدايته في تقاطع شارع تعز جنوباً وحتى جولة الجمنة شمالاً.

وأوضحت إدارة المرور، أن التزام باصات الأجرة بالسير على الخط الخدمي يضمن سلامتهم والركاب ومستخدمي الطريق الآخرين من احتمالية خطر وقوع الحوادث، نظراً لكون باصات الأجرة يتكرر وقوفها.

وأشار البلاغ إلى مخاطر سير باصات الأجرة على الخط السريع في شارع الستين الذي تكون فيه أقصى سرعة للمركبات أعلى من المتوسطة، ومنها الوقوف المفاجئ لتحميل وتنزيل الركاب، أو التباطؤ في المسير وكذا سيرها والأبواب مفتوحة وغيرها من المجازفات التي تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

وأكدت إدارة مرور الأمانة، أن هذا الإجراء يأتي بناء على موجهات قيادتي وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور وحرصاً على تحقيق بيئة مرورية آمنة والحفاظ على سلامة السائقين والركاب وسلامة مستخدمي الطريق والحد من المخالفات والحوادث.

ونبهت المشاة من خطر قطع الطريق السريع أو السير على جوانبه، داعية إلى الالتزام بالسير في الأماكن المخصصة لهم فوق الجسور وفي الأنفاق أسفل الطريق وذلك للحفاظ على سلامتهم من الحوادث أو إرباك حركة السير.

 

سبا

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي باصات الأجرة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، عقب أداء صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها سير العمل بعدد من مواقف سيارات الأجرة لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب ووضع ملصقات بالتعريفة على السيارات، كما تفقد عدد من الشوارع وتابع مستويات النظافة والإشغالات بها.

 

واستهل المحافظ جولته بتفقد موقف سيارات "ساقلتة ودار السلام" بمدينة ناصر، ثم تفقد موقف "طما وطهطا والمراغة" بمنطقة سيتى، وقد تلاحظ للمحافظ وجود عدد من السيارات غير ملتزمة بوضع ملصقات التعريفة، ووجه مدير إدارة المواقف، ورؤساء الوحدات المحلية بالمرور المفاجئ ومراجعة جميع السيارات، والتأكد من وجود الملصق وإلزام السائقين بوضعه بشكل واضح، كما التقى المحافظ عددا من الركاب واطمأن منهم على مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

 

شملت جولة المحافظ كذلك تفقد مستوى الانضباط بعدد من الشوارع، وقد تفقد شوارع "العشرين، وشارع مصنع البيبسى، وشارع سوهاج أخميم، وشارع سيتى، وشارع التحرير"، ووجه برفع عدد من الإشغالات، ومراجعة تراخيص عدد من الأكشاك، واستدعاء مسئولي الصحة والتموين والبيئة لمراجعة عدد من عربات بيع المأكولات بمحيط موقف سيتى حفاظا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما وجه مسئولي المرور بمراجعة مركبات التوك توك.

مقالات مشابهة

  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • بالفيديو..عجلةهاربة تتسبب في طيران سيارة لأمتار على الطريق السريع
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • رئيس الجمهورية يدعو للالتزام بمقررات وإجراءات القضاء: نجدد دعمنا لاستقلاله
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • ضربة موجعة وغير متوقعة… مانشستر سيتي يقطع الطريق على ريال مدريد