كشف دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، عن أهم وأبزر المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره السوري، بشار الأسد.

وأفاد دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي: « أن أبرز القضايا التي تناقش بها الرئيسان الروسي والسوري هي الأوضاع والأزمة الحالية التي تعيشها الدولة السورية»، مؤكدًا أن النقاش لم يتطرق ابدًا إلى القضية الأوكرانية بين الزعيمان.

وأوضح المسؤول الروسي: «لا، لم يظهر موضوع أوكرانيا في المحادثات التي وقعت بين بوتين والأسد، لكن طبيعة الحال كان الحوار يدور حول التسوية السياسية والوضع في المنطقة العربية المحيطة بسوريا، وهذا هو الموضوع الرئيسي في الاجتماع».

وتابع بيسكوف: «وبشكل عام، كان هناك تبادل واسع النطاق لتبادل وجهات النظر بين الرئيس الروسي ونظيره السوري حول كافة المواضيع المتعلقة بالوضع في المنطقة حول سوريا».

وأجاب على السؤال الصحفي حول طرح فكرة مساعدة روسيا لـ سوريا، في حماية أمنها ومواجهة التهديدات الإسرائيلية، قائلًا: «لذلك، تم التطرق إلى العديد من المواضيع التي ذكرتها بطريقة أو بأخرى، هذا كل ما يمكنني قوله حول الأمور التي تم ذكرها».

والجدير بالذكر، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، توجه إلى روسيا بزيارة عمل، أمس الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، وخلالها التقى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

اقرأ أيضاً«الناتو بالشرق الأوسط».. الكرملين يعلق على مقترح رئيس وزراء الاحتلال أمام الكونجرس الأمريكي

الكرملين: قرار «بايدن» بالإنسحاب من السباق الرئاسي لم يشكل مفاجأة لروسيا

الكرملين يعلق على استعداد ترامب للوساطة في حل الصراع الأوكراني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي الرئيس السوري بشار الأسد القوات الروسية رئيس روسيا بوتن الجيش الأوكراني كييف القوات الأوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية هجمات اوكرانيا رئيس سوريا هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم الجمعة، دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: "تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا".

وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.

ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .

 

المنتدى الاقتصادي الشرقي

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • الكرملين عن دعم بوتين لهاريس: الأمر متروك للناس لفهم نبرة حديثه
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • الكرملين: لا شروط مسبقة لبدء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • ‏بوتين: الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف
  • عاجل - أهم ملامح كلمة الرئيس بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي