يواصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ 293 من الحرب هجماته البرية والجوية والبحرية المكثفة على مختلف أنحاء القطاع، وتركزت الغارات في الساعات الأخيرة على مخيم النصيرات وخان يونس وسط تدمير للمنازل ونسف للمربعات السكنية في رفح.

اعلان

وعلى الرغم من خطابه عالي السقف وتأكيده مجددا أن الحرب التي تستمر منذ 10 أشهر لن تتوقف قبل القضاء على حماس، إلا أن وسائل إعلام أمريكية أكدت أن اللقاء الذي سيجمع الخميس الرئيس الأمريكي جو بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيركز على الجهود المبذولة للوصول لصفقة تبادل.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي رفيع قوله إن "لقاء بايدن ونتنياهو لن يكون نعم للصفقة أو لا، بل سيناقش معه القضايا العالقة والتي تمنع التوصل لصفقة، فهناك أمور مطلوبة من حماس وأخرى من الجانب الإسرائيلي"

وأكد  الموقع نقلا عن مسؤول أمريكي رفيع، أن "هناك تقدماً في المفاوضات والقضايا التي لا زالت عالقة ليست عصية على الحل".

وفي المقابل أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة مع "فوكس نيوز"، أن "إسرائيل بحاجة لإنهاء الحرب بسرعة واستعادة الأسرى".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط" اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران دونالد ترامب حركة حماس غزة فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض يعرض الآن Next أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة يعرض الآن Next أوكرانيوّن يحاربون الرّوس بمسيّرات قتاليّة من مخبأ سري تحت الأرض يعرض الآن Next عُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط" اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن الكونغرس دونالد ترامب شرطة الألعاب الأولمبية باريس 2024 كندا المفوضية الأوروبية فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن الكونغرس بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن الكونغرس دونالد ترامب حركة حماس غزة فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن الكونغرس دونالد ترامب شرطة الألعاب الأولمبية باريس 2024 كندا المفوضية الأوروبية فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس

أعربت عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس عن ضغطها على البيت الأبيض للنظر بجدية في التوصل إلى صفقة أحادية مع حماس لضمان إطلاق سراحهم، والخيارات قيد المناقشة حاليًا داخل إدارة بايدن، وفقًا لما ذكرته شبكة "NBC News" بشكل حصري.

اعلان

أفادت الشبكة بأن إدارة بايدن ناقشت في يونيو فكرة التفاوض على صفقة أحادية مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين في غزة، في حال تعثرت محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل. لم تتقدم الفكرة بسبب معارضة بعض المسؤولين البارزين، وفضل الرئيس بايدن الاستمرار في محاولة الوصول إلى اتفاق شامل مع إسرائيل. يأتي ذلك في وقت يعتقد فيه بعض العائلات والمسؤولين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لن يلتزم باتفاق يشمل وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن.

في الضفة الغربية، قُتل عدد من الفلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي على طوباس، حيث استهدفت الغارة مركبة، بالإضافة إلى مقتل فتى برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مخيم الفارعة. بينما شهدت مدن مثل طولكرم وجنين اشتباكات مسلحة. في جنين، عزز الجيش قواته وداهم منازل في حي الغبس وأجبر السكان على المغادرة.

في قطاع غزة، استمر القصف الإسرائيلي لعدة مناطق، ما أسفر عن قتلى وجرحى خلال الساعات الماضية. وبثت كتائب القسام تسجيلات مصورة لعدد من الرهائن الإسرائيليين الذين قُتلوا، بعد أن عثر الجيش الإسرائيلي على جثثهم بين جثث أخرى في جنوب القطاع.

اخر تطورات الحرب على غزة في اليوم 335 خلال الساعات الأخيرةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة حرب غزة: قصف مستمر وواشنطن تتحدث عن اتفاق يبعد القوات الإسرائيلية عن المناطق المكتظة وممر فيلادلفيا خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة قصف قتل الضفة الغربية قطاع غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا فرنسا إسرائيل الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب حماية البيئة الضفة الغربية موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • أسير إسرائيلي بغزة يناشد بايدن وبلينكن لوقف الحرب وإعادته إلى منزله
  • بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس
  • الكشف عن صفقة لا تشمل إسرائيل... عائلات الرهائن الأميركيين لدى حماس تضغط على بايدن
  • قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس
  • مسؤول بإدارة بايدن يعد بضمان أمن إسرائيل إذا انسحبت من محور فيلادلفيا
  • حماس: لا حاجة لمقترحات جديدة والمطلوب هو الضغط على نتنياهو وحكومته
  • وزير إسرائيلي يؤكد انفتاح تل أبيب على التفاوض بشأن فيلادلفيا بعد الحرب