ذكر إعلام فلسطيني، سقوط 4 شهداء إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة التحلية شرقي خان يونس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

روسيا تدين موقف الكنيست الإسرائيلي من رفض إقامة دولة فلسطين تظاهرات أمريكية في واشنطن بإشعال علم أمريكا ورفع علم فلسطين

وفي إطار آخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن قتل أكثر من 40 مواطن فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

القصف الإسرائيلي يستمر على قطاع غزة

وأكدت وسائل الإعلام أن طائرات الاستطلاع والآليات العسكرية الإسرائيلية استهدفت عدة مرات محيط المركز الثقافي بمنطقة رميضه في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس".

 

كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلا في قرية قيزان النجار بخان يونس، وقصفت المدفعية الإسرائيلية السطر الشرقي وحي الشيخ ناصر في المدينة.

نتائج القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وفي مدينة رفح، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة في استهداف بـ القصف الإسرائيلي لعدد من المواطنين بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر

وفي مدينة غزة، استهدف القصف الإسرائيلي منزلا بمنطقة الشاطئ جوار برج الوحدة غرب المدينة.

 

ووسط القطاع، وصل إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح  6 من الأسرى المفرج عنهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

ومن جهتها قالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني في غزة: "نقدم إسعافات أولية لأسرى أفرج عنهم الاحتلال من أمام حاجز كيسوفيم شرقي مدينة دير البلح".

 

وأشار "الهلال الأحمر" إلى "خروج 7 مراكز تابعة للجمعية عن الخدمة بسبب إجراءات الاحتلال المتمثلة بأوامر الإخلاء القسري المتكررة واستهدافه لمناطق النزوح".

 

من جهتها أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين ضمن بيان "أنها أسقطت طائرة صهيونية من نوع "كواد كابتر"" وقالت "سيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة رفح (جنوب القطاع)". 

 

يذكر أن أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 3 أشخاص بجروح متوسطة إلى خفيفة في عملية إطلاق نار في قرية النبي إلياس بالضفة الغربية.


إصابة 3 أشخاص بالضفة الغربية 


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أنه أصيب 3 إسرائيليين بجروح متوسطة إلى خفيفة في عملية إطلاق نار بالطريق رقم 55 في قلقيلية بالضفة الغربية، وقامت فرقة "نجمة داود الحمراء" بعلاجهم ونقلهم إلى المستشفى.


وأشارت إلى أن مجموعة أطلقت النار من سيارة باتجاه مجموعة من الإسرائيليين، في وقت يقوم الجيش الإسرائيلي وجهاز "الشاباك" بنقل قوات إلى المنطقة لمعرفة من أين أتت وإلى أين هربت تلك السيارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين إعلام فلسطيني قصف مدفعي إسرائيلي إسرائيل خان يونس قطاع غزة غزة القصف الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم

أستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر غارات نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية الى جانب قصف مدفعي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

استشهاد شوقي اللداوي مؤذن مسجد الأبرار في مدينة غزة أهل غزة يحلمون باستمرار الهدنة بعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ335 من العدوان على غزة، أفاد مراسلونا باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بيتهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين بمواصي خان يونس.

واستهدف قصف مدفعيّ اسرائيلي حي الصبرة جنوبيّ مدينة غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين بجروح.

الى ذلك، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبانٍ سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، في وقت سابق من الليلة الماضية، إن 23 مواطنا استشهدوا، بينهم أطفال ونساء، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر الأربعاء.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، في حصيلة غير نهائية، إلى 40861 شهيدا، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 94398 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • غارات إسرائيلية هستيرية تستهدف مدرسة ومنازل في جباليا وغزة وخان يونس والنصيرات
  • شهيدتان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمدينة خان يونس
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • مشاهد مؤلمة.. 6 شهداء إثر قصف استهدف منزلا في حي الزيتون شرقي غزة.. (شاهد)
  • بينهم طفل.. 6 شهداء في عدوان صهيوني على مدينة طوباس بالضفة
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • ثلاثة شهداء ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس