اعتمد اللواء أركان حرب، طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الخميس، التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية، والمحافظات والأقاليم، بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية.

وكان اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، قد عقد اجتماعا باللجنة المشكلة من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة و احمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري المرور والتموين ولجنة الاشراف علي المواقف ومباحث التموين، لتحديد الاجرة الجديدة للميكروباص والتاكسي بعد زيادة اسعار البنزين والسولار بواسطة لجنة التسعير

واكد المحافظ، خلال الاجتماع، علي اللجنة بضرورة المتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود للتأكيد علي الانتظام والالتزام بالتعريفة الجديدة ومنع اي استغلال الزيادة من قبل أي من السائقين، ومحاسبة المخالف لأي قرارات خاصة بالتعريفة الجديد او سعر الوقود.

وجرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية اليوم الخميس بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة.

وبحسب التسعيرة الجديدة للأجرة بعد زيادة سعر البنزين والسولار، و التي أقرتها لجنة الاشراف على المواقف، يكون أجرة "السويس- المرج" 40 جنيها، و "السويس - نويبع" و" السويس- الإسكندرية" 150، جنيها وهي المسافة الأطول من بين خطوط الأقاليم.

فيما أصبحت تعريفة التاكسي، حساب الكيلو الواحد 3 جنيها، فيما جاءت الزيادة في الخطوط الداخلية لتتراوح بين 50 قرشا و1 جنيه، و3 جنيهات لخط السخنة، و5 جنيهات زيادة لأجرة الزعفرانة لتصبح 40 جنيها.

وشهدت محطات تموين السيارات في محافظة السويس، حالة من الهدوء والتعامل تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود، والتي تتضمن زيادة 1.5 للبنزين درجة اوكتان 95، و1.25 جنيه للبنزين 92، و1.25 للبنزين 80.

ومن جانبه قال اللواء عبد العظيم، محمد مدير مشروع المواقف، في محافظة السويس، إن العمل منتظم بشكل طبيعي في مواقف الأجرة الداخلية، و العمل بالتعريفة المقررة وجرى طباعة التعريفة الجديدة على "بانر" كبير وتعليقها بمكان واضح أمام المواطنين في المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ السويس مواقف الأقاليم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة


استقبل  الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، سعادة المهندس جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين  في مجالي النقل والصناعة  وحضر اللقاء السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والسفير ايهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي.


استهل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  اللقاء، بالترحيب بوزير المواصلات القطري  ، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كافة المجالات، ومنها مجالي الصناعة والنقل، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.


وهو ما اكده سعادة المهندس جاسم بن سيف السليطي الذي اكد حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين.

 
ثم تباحث الجانبان حول سبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر وخاصة في مجال الصناعة حيث اكد الفريق مهندس كامل الوزير على اهمية التعاون في هذا المجال خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة  للنهوض بالصناعة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي تنفيذا لتوجيهات   الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاضافة إلى ان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد  وهو ما أكد وزير المواصلات القطري الذي اشار إلى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في مصر ومنها قطاع الصناعة.


كما تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، ولا سيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.


وتم  الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين  خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة والتي ممن الممكن ان تشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في هذين المجالين
 

مقالات مشابهة

  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • سهولة وصول للجميع.. معايير جديدة لمواقف ذوي الإعاقة
  • «الدبيبة» يُتابع خطة تطوير نظام الملاحة الجوية
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس