بوابة الوفد:
2024-09-07@14:38:03 GMT

"ثورة يوليو البيضاء" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

خلال ذلك شهدت مكتبة الكعابي بالفيوم محاضرة بعنوان"ثورة يوليو البيضاء " تحدث فيها سيد طه -أمين مكتبة- إن ثورة 23 يوليو قام بها ضباط فى الجيش المصري أطلقوا عليهم الضباط الأحرار، حيث سميت بالثورة البيضاء وهو اسم يرجع إلى حقيقة أنها ثورة غير دموية وفى هذه الفترة حققت مصر معدلات نمو اقتصادي غير مسبوقة، أعقبها حوار مفتوح حول" النظافة الشخصية " أعدته هناء عبدالله أمينة المكتبة أكدت فيه أن النظافة الشخصية تشمل جميع أجزاء الجسم حفاظا على صحة الجسم، وعدم الاهتمام يؤدي إلى الاصابة بالعديد من الأمراض.

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وضمن مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، أقيم عددا متنوعا من الأنشطة حيث شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة فنية لإعادة تدوير خامات البيئة وتم عمل مقلمة بشكل جميل ومميز تستخدم ديكور للمكتب، نفذتها مها مصطفي عبد الحليم مسئولة النشاط بالمكتبة، كما شهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية ورش تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي وتحسين الخط، تدريب الخطاط محمود سالم الفنان التشكيلي بالمكتبة.

حوار مفتوح مع الأطفال حول استثمار الأجازة الصيفية بثقافة الفيوم 

ونظم قسم ثقافة الطفل بالفرع، بمكتبة الفيوم العامة، حوار مفتوح مع الأطفال عن بعض الأفكار الفعالة لإستثمار وقت الأجازة الصيفية حيث تحدثت علا حسان- أخصائي ثقافي بالقسم- عن إدارة الوقت وتنظيم اليوم لإستثمار وقت الاجازة كممارسة الرياضة و القراءة والرسم والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية، والمشاركة بالأعمال التطوعية، وتعليم الأطفال الزراعة وتعلم برامج الحاسب الآلي والبرمجة بجانب الألعاب الترفيهية مما يثير حماسك للعودة للدراسة بطاقة وحماس. 

من جانب آخر، يواصل نادى أدب قصر ثقافة الفيوم ورش الاستماع والمناقشة بمكتبة الفيوم العامة، أدارها رئيس النادي الشاعر عبد الكريم عبد الحميد، وسكرتير النادى الشاعر محمد راضي، بحضور عدد من كبار شعراء النادى، وتضمنت إلقاء بعض النصوص الشعرية المتنوعة من الأعضاء.الشاعر محمد راضي، بحضور عدد من كبار شعراء النادى، وتضمنت إلقاء بعض النصوص الشعرية المتنوعة من الأعضاء. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثورة الاطفال حوار مفتوح الطفل ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها  الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم السبت الموافق 7-09- 2024:

الصحف الأوروبية صباح اليوم

توتو سبورت

إيطاليا وقفت.. في إشارة إلى الفوز على فرنسا 3-1

كورسبورت الإيطالية

فوز مستحق للغاية لـ إيطاليا

ريبوبليكا

أكثر من النصر.. الأداء رائع

كورسيرا

القبعة الإيطالية

لا جازيتا

 إنزو لي فيي يعود إلى تدريبات روما للمباراة المقبلة أمام جنوى

ماركا

هالاند على وشك تجديد عقده مع السيتي لكنه يترك الباب مفتوحا أمام انتقال محتمل إلى ريال مدريد اهتزاز دفاع ريال مدريدغضب هائل من مدريد بعد ضربة ميليتاوانفجر النادي الأبيض بعد الحادث الذي وقع للاعب رقم 3 في البرازيل

آس

مشكلة لأنشيلوتي بعد سقوط ميليتاو وجاكوبو رامون يواجه الإيطالي زيارة الانويتا بـ8 مصابين.. مشكلة خطيرة في الدفاع والوسطمبابي لم يتجنب هزيمة فرنسا في باريس 3-1 أمام إيطاليا

مقالات مشابهة

  • "خطورة زواج الأقارب والأمراض الوراثية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة
  • قناة مفتوح تنقل مباراة منتخب مصر اليوم ضد كاب فيردي
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • "الإبداع الزماني والمكاني" في نقاشات مؤتمر أدباء إقليم وسط الصعيد
  • سعد: البلاد تحتاج دون أدنى شكّ إلى حوار
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم