أعلن المكتب الإعلامي للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في كامتشاتكا أن بركان بيزيمياني قذف يوم 25 تموز عمودا من الرماد البركاني الخطير، ارتفاعه 12 كم.

ويشير بيان المكتب إلى أن البركان منح اللون الأحمر، لأنه أصبح يشكل خطورة على الرحلات الجوية المحلية والعالمية.

وجاء في البيان: "تشكل دقائق الرماد البركاني خطرا جسيما على جميع أنواع الطائرات التي تحلق فوق كامتشاتكا على الخطوط المحلية والدولية".



ووفقا للبيان، ينتشر عمود الرماد البركاني شرقا باتجاه بحر بيرينغ. مشيرا إلى عدم وجود مناطق مأهولة بالسكان على طول مساره، ولكن العلماء يحذرون من خطورة الاقتراب من البركان.

ويشير خبراء معهد علم البراكين والزلازل التابع لفرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية إلى أن ثوران البركان لا يشكل تهديدا للمناطق المأهولة القريبة، ولكنه يشكل خطرا على السياح والعاملين في مكمن كومروش لرواسب الذهب والفضة، وكذلك الرحلات الجوية.

ويقول أليكسي أوزيروف مدير المعهد: "كان ثوران البركان متوقعا، لذلك أغلقت الطرق السياحية في المنطقة مسبقا. ويحتمل أن تفتح خلال 2-3 أيام المقبلة، ولكن يجب عدم الاقتراب من البركان من الشرق، حيث تتدفق الحمم البركانية، كما لا ينبغي تسلق منحدرات البركان، التي تسيل على طولها الحمم البركانية المتوهجة باستمرار".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)

أعلنت نقابة الصحفيين، فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات»، وذلك يوم السبت 21 سبتمبر حتى الأربعاء 25 سبتمبر 2024 من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

ومن المقرر أن يليها فتح باب الطعون والتنازلات لمدة 3 أيام من السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، حتى الاثنين 30 سبتمبر 2024، ويتم إعلان قائمة المرشحين النهائية يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر القادم، على أن يتم إجراء الانتخابات واجتماع الجمعية العمومية للرابطة يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الخامسة بالدور الرابع في مبنى النقابة لاختيار المكتب التنفيذي للرابطة المكون من «رئيس- 4 أعضاء»، وتقدم طلبات الترشح لإدارة شئون المجلس بالدور الثاني بالنقابة العامة.

مقالات مشابهة

  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر
  • بعد 14 يوماً.. انتهاء أكبر ثوران بركاني شهدته آيسلندا
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • سلطان البركاني من أين لك هذا؟
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟
  • قصر البركاني المشيد بالمعافر
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»