أعلنت الإمارات والصين، توقيع عددا من الاتفاقيات في مجالات حيوية، تشمل صناعة البتروكيماويات، والشحن، والطاقة، والصناعات المتقدمة، والخدمات اللوجستية، والحلول منخفضة الكربون.

وزار الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "أدنوك" ومجموعة شركاتها، جمهورية الصين الشعبية، وأجرى خلالها عددًا من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الصينية.

وجاءت هذه الزيارة لمتابعة بعض المخرجات المتعلقة بقطاعي الصناعة والطاقة التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الدولة الناجحة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى الصين في مايو الماضي، التي شهدت احتفال البلدين الصديقين بمناسبة مرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات وقطاعات حيوية ذات اهتمام مشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات والصين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق

الاقتصاد نيوز - متابعة

تفرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضوابط تصدير جديدة على التقنيات الحيوية ، بما في ذلك الحوسبة الكمومية ومنتجات أشباه الموصلات ، مما يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحلفاء الذين يسعون إلى إعاقة تقدم الصين ودول أخرى غير ودية.

تنطبق القواعد على أجهزة الكمبيوتر الكمومية ومكوناتها ، والأدوات المتقدمة لصنع الرقائق ، وتقنيات أشباه الموصلات المتقدمة التي تسمى البوابة الشاملة" GAA " ، والمكونات والبرامج المختلفة المتعلقة بالمعادن والسبائك المعدنية. تنطبق الضوابط على جميع الصادرات في جميع أنحاء العالم ، ولكنها تشمل استثناءات للبلدان التي تطبق تدابير مماثلة. وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي إن المجموعة تضم اليابان وهولندا ، بالإضافة إلى حلفاء آخرين ، وتتوقع الولايات المتحدة أن تحذو الدول الأخرى حذوها.

مقالات مشابهة

  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم الصناعي 2024 في جميع المحافظات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • تفاصيل الاتفاقيات بين مصر وتركيا لتحقيق هدف الـ 15 مليار دولار
  • مدبولي يشيد بأوجه التعاون المختلفة بين مصر والصين في مجال الصناعة
  • السودان والصين يوقعان عددا من الإتفاقيات المشتركة في مجال الطاقة النووية وإنشاء المطارات والموانئ
  • السودان والصين يوقعان عدداً من الاتفاقيات المشتركة في مجال الطاقة النووية وإنشاء المطارات والموانئ