أشاد النائب سيد حنفى طه، عضو مجلس النواب، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية.

وأكد الأهمية الكبرى للقضايا والملفات التى تم طرحها على طاولة اجتماعات اللجنة، والتى سيكون لها دورها الكبير والإيجابي فى دعم التعاون بين مصر والأردن فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والتجارية والسياحية وغيرها، وبما يتفق مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشاد "حنفى"، فى تصريحات له اليوم، الثلاثاء، بالحرص الكبير من الدولتين على الانعقاد الدوري للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة لمواكبة ومتابعة مستجدات العمل المشترك بجميع المجالات وتنفيذ جميع اتفاقيات التعاون بين البلدين. 

وشدد على حرص قيادات البلدين على تذليل أية عقبات تطرأ على مسيرة التعاون بين الدولتين، خاصة بعد الشراكة المصرية الأردنية المتميزة في مجال الغاز والطاقة ومختلف المجالات الاقتصادية الأخرى.

وقال النائب سيد حنفى طه إن المشروع القومى العربى الكبير خط الغاز العربي كان واحد من أهم مخرجات اللجنة العليا لتأمين إمداد الغاز لكلا البلدين في حالات الطوارئ، مؤكدا على أنه تجسيد لقوة التعاون والتكامل والتنسيق المشترك والقائم بين البلدين.

كما أشاد النائب سيد حنفى طه بالاتفاق بين رئيسي وزراء مصر والأردن على زيادة خط الربط الكهربائي الحالي إلى 2000 ميجا وات ليكون واحداً من اهم المشروعات الكهربائية بين البلدين في مجال تبادل الطاقة. 

وأوضح أن مصر والأردن تعملان على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في المجال التجاري الاستثماري من خلال عمليات التطوير والتوسعة التي تشهدها الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يساهم في زيادة الصادرات والواردات الأردنية مع الخارج من خلال وسائط أقل تكلفة، ما يمثل مكسبا مشتركا للبلدين.

تجدر الاشارة إلى أن مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمّان شهد اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين المصري والأردني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب مصطفى مدبولي عبدالفتاح السيسي العلیا المصریة الأردنیة التعاون بین بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور

اجتمع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، وذلك لبحث وتنفيذ بعض المعايير الأوربية بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية من قبل الخبراء لمجلس أوروبا من قبل الوزارات والمؤسسات الأوكرانية.

 

جاء اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، بحضور على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا.

كما حضر الاجتماع أيضًا كلًا من:-

 

- ممثل رسمى للقومية العربية فى أوكرانيا فى الحكومة الاوكرانية.

 

- عضو رسمى فى مجلس الجمعيات العامة والأقليات الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزاء الاوكرانى ورؤساء وممثلى الجمعيات العامة للأقليات.

 

- ⁠حضور عدد من ممثلى الوزارات والهيئات الحكومية ومكتب رئاسة الوزراء.

وبدوره على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، إن الإجتماع تنفيذ بعض المعايير الاوربيه بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية، وكانت مشاركة الجالية المصرية في هذا الحدث الهام مثمرة وتحقق استفادة كبيرة لجميع المشاركين.

كما حضراجتماع  مجلس الجمعيات العمومية للأقليات القومية في أوكرانيا، رئيس الشتات المصري في اوكرانيا وممثل الاقلية القومية العربية في اوكرانيا حسن علي.


تحدثت في الاجتماع:-


 - أوليغ نيمشينوف، وزير مجلس الوزراء الأوكراني.
- فيكتور يلينسكي، رئيس DESS، تحيات خطاب.
- زمفيرا كوندور، مديرة مشروع مجلس أوروبا "تعزيز حماية الأقليات القومية.
- أشوت أفانيسانا، رئيس مجلس الجاليات الوطنية في أوكرانيا.
- ألكسندر خارا، رئيس مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا وفاسيلي كيليوغلو، نائب رئيس مجلس الجمعيات العمومية للأقليات الوطنية (المجتمعات)، في أوكرانيا.
-أعضاء مجلس الجمعيات العامة للأقليات الوطنية في أوكرانيا.
- وكيل وزارة التربية عن الإصلاح التربوي.
- ديانا تريما، مديرة إدارة الترميم وإعادة الإدماج الثقافي في الأراضي المحتلة بوزارة الثقافة والاتصالات الاستراتيجية في أوكرانيا.
- أناستازيا جوديما، مديرة قسم التنوع والإدماج وتكافؤ الفرص في اللغة العامة.


هذا وتم خلال الإجتماع مناقشة القضايا الإشكالية التي يطرحها ممثلو الجمعيات العمومية للجالية الوطنية وسبل حلها أيضًا.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور علاقات البلدين وسبل تعزيزها
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • سفيرة مصر بأرمينيا تلتقي رئيس الجمعية الوطنية لبحث سبل التعاون ودعم العلاقات بين البلدين
  • العراق واليونان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين البلدين