قال النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، إن الاجتماع الأسبوعي للحكومة الجديدة بمدينة العلمين الجديدة، يأتي من منطلق المصارحة وإرساء مبدأ الشفافية بين الدولة والمواطن البسيط، مما يحقق التفاعل الحقيقي في الشارع المصري.

الحكومة الجديدة تنتهج مبدأ المصارحة

وفي بيان صحفي، أضاف عمار، أن رئيس الوزراء تطرق للعديد من الأزمات ومنها انقطاع الكهرباء، حيث قدم عرضا تفصيليا عن المشكلة وخطوات الحكومة لحلها، من خلال التناغم الذي تحقق بين وزارات البترول والكهرباء وكذا مع المالية من أجل تدبير اعتمادات مالية كبيرة، لحل المشكلة، الذي تعهد بموعد انتهائها بحلول نهاية العام.

إنشاء المجموعة الاقتصادية يصب في صالح الاقتصاد الوطني

وأشار، إلى أن إجراء متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة؛ من أهم القرارات التي تحدث تغيرا كبيرا في إدارة الملفات المهمة، مؤكدا أن تشكيل المجموعة الاقتصادية يصب في صالح الاقتصاد الوطني، حيث تعكف على تخفيض الدين العام، وبحسب الإحصائيات فإن الدين الخارجي لمصر كان في نهاية ديسمبر 2023 قد وصل إلى 168 مليار دولار، واليوم انخفض إلى نحو 153 مليار دولار، وهو معدل انخفاض كبير للغاية يزيد على 14.2 مليار دولار في 5 شهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن عمار مجلس النواب السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء

 

الثورة /محمد النظاري
منحت كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء درجة الدكتوراه بامتياز لمدرب منتخبنا الوطني للناشئين سابقاً قيس محمد صالح عن اطروحته الموسومة بـ: مؤشرات الانتقاء وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي لدى لاعبي المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بالجمهورية اليمنية، تحت إشراف المدرب الوطني أ.د أحمد محمد جاسر.
حيث تمت المناقشة بحضور رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ونائب رئيس أهلي صنعاء محمد الصرمي وعدد كبير من المدربين واللاعبين.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على مؤشرات القدرات البدنية والمهارية والفسيولوجية والانثربومترية وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي لدى ناشئي المنتخب الوطني لكرة القدم في الجمهورية اليمنية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي نظراً لملائمته لأهداف البحث، حيث تكونت عينة البحث من (19) لاعب من ناشئي المنتخب الوطني لكرة القدم والمسجلين في اتحاد عام كرة القدم (2021 م – 2022م) حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وقد استخدم الباحث الاختبارات البدنية والمهارية والفسيولوجية والانثربومترية كما تمت المعالجات الإحصائية المناسبة لأهداف وتساؤلات البحث.
وأظهرت النتائج من الجانب المعياري بأنه توجد فروق متفاوتة في مستوى الإنجاز الرياضي من القيمة الأعلى إلى القيمة الأدنى حسب مؤشرات القدرات المهارية وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي، وأوصى الباحث بأنه على المدربين اثناء انتقاء فئة الناشئين الاسترشاد بالاختبارات البدنية والمهارية والعمل بها لتطوير القدرات البدنية والمهارية وخاصه في فئة الناشئين والتركيز على فترة الإعداد ومعرفة الفروق الفردية.
وأشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الدكتور عبدالغني مطهر (جامعة صنعاء) رئيسا والدكتور أبو علي غالب مناقشا خارجيا (جامعة الحديدة) عضوا بجهود الباحث.

مقالات مشابهة

  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • اقتصادية النواب: الاهتمام الرئاسي بالزراعة وراء ارتفاع صادراتها لـ3.6 مليار دولار
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • صالح: الجنوب سيتحول إلى منطقة عامرة مستقرة أمنة وصحراء جاذبة للمستثمرين والسياح
  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام
  • متحدث «النواب» السابق: 15 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا
  • الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • قبل قرار الفائدة.. المركزي المصري يعلن ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لـ 46.59 مليار دولار
  • مستشار رئيس الوزراء: 70 % حجم السوق الرماديَّة