أكدت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية دور التحالف الوطني في تعزيز المجتمعات المدنية، وتحسين حياة المواطنين المصريين، مشيرة إلى أنه جاء لتعزيز دور المجتمعات المدنية والاعتراف بها بشكل واضح، وإشراكها في الحياة العامة، ما أدى إلى تقوية وتعزيز هذه المجتمعات، خاصة تلك التي تعمل بجد وفعالية.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطن 

وأشارت في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها التحالف الوطني أثرت بشكل إيجابي على حياة المواطنين، إذ بدأ المواطنون يشعرون بدور التحالف الوطني منذ انطلاقه، وأصبح له وجود قوي على الأرض، كما ساهم بشكل كبير مع الدولة في حل مشكلات الإنسان، خاصة أن المجتمعات المدنية تعمل على الأرض منذ فترات طويلة، ما يجعلها على دراية بلغة المواطن واحتياجاته.

توفير رعاية صحية مجانية

وفيما يخص الخدمات الصحية، أشادت بدور التحالف الوطني في توفير الرعاية الصحية المجانية وتنظيم القوافل الطبية، إذ يعمل أعضاء التحالف على الأرض، ويعرفون احتياجات المواطنين في القرى والمناطق الريفية، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأدوية بأسعار مناسبة وتنظيم القوافل الطبية لتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين، ما ساهم في تخفيف الضغط على الأطباء في الوحدات الصحية.

وأكدت عضو مجلس النواب أن التحالف الوطني والحكومة يعملان معًا بشكل متكامل لحل مشكلات المواطنين وتحسين حياتهم، مشددًا على أهمية استمرار هذا التعاون، لضمان تحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة النواب صحة النواب التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، في تقديم دعم كبير لـ24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التمكين الاقتصادي.

تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين

وأوضحت مؤسسة صناع الخير في بيان، أن الدعم شمل إهداء مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة، ما يساهم في تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين، كما أن العائلات التي كانت تعاني من تهالك مراكبها أو تعمل تحت ظروف صعبة لدى الغير، استلمت مراكب صيد حديثة تعزز قدرتها على الصيد وتوفر لهم مصدر دخل مستدام.

التحالف الوطني يسلم المراكب

وأضافت المؤسسة عضو التحالف الوطني أنه بعد تسلم الأسر المراكب الجديدة، توجهت هذه الأسر إلى نهر النيل لممارسة مهنتهم، حيث بدأت تجني ثمار دعم المؤسسة وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

ويعد هذا الدعم يعد خطوة هامة نحو تحسين حياة الأسر وتعزيز استقلاليتهم الاقتصادية، ويعكس التزام صناع الخير وشركائها في تقديم المساعدة الفعالة للمجتمعات المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • اقتصاديون: التشغيل التجاري لـ"براكة" يعزز الاقتصاد الوطني للإمارات