الرياض : البلاد

 أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي برنامج تحسين جودة الإنعاش “RQI” ، بحضور مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب والتثقيف المجتمعي مباركة الدوسري.

 وتم اعتماد البرنامج من قبل الإدارة التنفيذية لجمعية القلب الأمريكية، ممثلة بكبير نواب الرؤساء التنفيذيين للعلاقات الدولية في جمعية القلب الأمريكية كريس ديسباسيتو، وبحضور مدير عام جمعية القلب الأمريكية في المملكة دعاء الحبيب.

 ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة الإنعاش وضمان كفاءة مقدميه من خلال توفير برامج تدريبية ومحاكاة عالية الجودة في المنشآت الصحية، كما يتضمن البرنامج تصميم وتنفيذ البرامج، وتبادل الخبرات ضمن اللجان والأنشطة العلمية، وأعضاء هيئة التدريب والتقييم، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الاستشارات والدراسات والأبحاث ودعم الابتكار والمبادرات المجتمعية.

 ويأتي تدشين البرنامج كجزء من جهود الهيئة في تطوير وتنمية قدرات الكوادر البشرية، من خلال التعاون مع الهيئات والجمعيات التخصصية المحلية والعالمية، والاستفادة من الخبرات والدراسات لضمان مستوى متقدم لمنسوبي الهيئة والمختصين الصحيين. يسهم هذا البرنامج في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المملكة، وتحقيق أهداف برنامج تطوير وجودة القطاع الصحي وفق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الهلال الأحمر السعودي

إقرأ أيضاً:

جهود إغاثية متميزة.. "اتحاد جمعيات الصليب الأحمر" يكرم الهلال الأحمر السعودي

كرّم رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وهيئة الهلال الأحمر السعودي, كيت فوربس، هيئة الهلال الأحمر السعودي، تقديراً لجهود الهيئة المتميزة في دعم الاستجابات الإنسانية حول العالم.
كما كرّم الهلال الأحمر الأردني، هيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنحها " الوسام الذهبي "، تقديراً لجهودها الإنسانية المتميزة، ودورها البارز في دعم العمل الإغاثي والإنساني على المستويين الإقليمي والدولي.
أخبار متعلقة وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريقحرس الحدود يحبط تهريب 325 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }ريادة في مجال الإغاثةوتسلّم الوسام رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسي، خلال ترؤسه وفد الهيئة المشارك في المؤتمر الحادي عشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي انعقد في الأردن، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الإنساني، وتطوير قدرات الاستجابة السريعة لمواجهة التحديات الإنسانية المتزايدة في المنطقة.
وتأتي هذه المشاركة تأكيداً على التزام المملكة بدعم الجهود الإنسانية الإقليمية، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي وجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ودورها الريادي في مجال الإغاثة والعمل الإنساني، وتسخير إمكاناتها وخبراتها في تخفيف المعاناة، وحماية الأرواح في كل مكان.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • برنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • جهود إغاثية متميزة.. "اتحاد جمعيات الصليب الأحمر" يكرم الهلال الأحمر السعودي
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • "وزير الصحة" يتفقد ميدانيًا مقارّ ومراكز الهلال الأحمر السعودي في الطائف
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الخامس من برنامج “فارس المحتوى” بمشاركة 53 صانع محتوى
  • "كُلنا معك".. برنامج رياضي مباشر عبر "إذاعة الصمود" لدعم "الأحمر"