يواجه حارس أمن سخر من أول رئيس للجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك والصلاة خلال مقطع فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، السجن لمدة تتراوح بين 9 إلى 10 سنوات و5 أشهر.

ووجهت السلطات التركية للمشتبه به دفران يالتشين، لائحة اتهامات أعدها مكتب المدعي العام في اسطنبول، ضمنها "تحريض الجمهور على الكراهية والعداوة"، و"الإهانة العلنية للقيم الدينية التي يتبناها قسم من الشرطة"، بحسب صحيفة "جمهوريت" التركية.

الحبس عشر سنوات لحارس أمن سخر من الصلاة

اكتمل التحقيق مع حارس الأمن المشتبه به الذي سخر من الصلاة في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي لائحة الاتهام، طُلب حكم بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات و 5 أشهر على المشتبه به. pic.twitter.com/eErndWVv1T

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) August 8, 2023

وبحسب التحقيق، سخر دفران يالتشين من الصلاة ومن كمال أتاتورك ودين الإسلام، كما قال كلمات وأفعالا مهينة في الفيديو الذي شاركه على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي يوم 9 مايو 2023. 

وخلال دفاعه عن نفسه في مكتب المدعي العام، لم يقبل المشتبه به الاتهامات الموجهة إليه، وقدم إجابات فكاهية على الأسئلة. فيما طلب في لائحة الاتهامات سجن يالتشين بين 9 إلى 10 سنوات و5 أشهر.

المصدر: "جمهوريت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

هل يمكن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي؟.. حالة وحيدة للتصرف فيها

شقق الإسكان الاجتماعي، المقرر طرحها خلال شهر نوفمبر المقبل، وتشمل 70 ألف وحدة لشرائح مختلفة منها «منخفضي ومحدودي الدخل، متوسطي الدخل»، ووفقا للمعلن من المهندس شريف الشربيني فإنّ هناك 60 ألف شقة منهم سيتم طرحها لمنخفضي ومحدودي الدخل، مع تخصيص عدد 10 آلاف لمتوسطي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي

وحدد قانون الإسكان، ضوابط استعمال شقق الإسكان الاجتماعي، مؤكدًا أنّ الوحدات تكون للغرض السكني فقط، وذكر القانون في مادته الثالثة، أنه «يجب على الشخص المستفيد من وحدات الإسكان الاجتماعي أن يقتصر استخدامه على الغرض السكني فقط هو وأسرته لمدة لا تقل عن (7) سنوات من تاريخ الاستلام، باستثناء الحالات التي يصدر بها قرار مجلس إدارة الصندوق».

التصرف في شقق الإسكان بعد 7 سنوات

ويمنع القانون، المنتفعين من الوحدات السكنية من التصرف فيها سواء «بيع أو إيجار» قبل انقضاء الـ7 سنوات، أو الحصول على موافقة مختومة من مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، إذ تعد هذه هي الحالة الوحيدة لتأجير الوحدة أو التصرف فيها بشكل عام.

 

مقالات مشابهة

  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • القبض على مغربي قام باحتجاز واغتصاب مواطنته في إسطنبول
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • هل يمكن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي؟.. حالة وحيدة للتصرف فيها
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • انتهاكات ومخالفات للقانون تدفع معتقلين مصريين للانتحار والإضراب
  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام
  • إيران تحقق "74%" من ميزانية صادرات النفط خلال 5 أشهر
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي