كشف رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بالمسجد الحرام عن تفاصيل الخطة الميدانية لموسم العمرة 1446هـ.
وأشار "السديس" إلى تعزيز الخطة بمسار ميداني ديني لإثراء المعتمرين والقاصدين وخدمتهم دينيًا على الوجه الأكمل وتنفيذ الخطة الميدانية وفق الأهداف المرسومة لها.

الخطة الميدانية لموسم العمرة 1446هـوترتكز الخطة الميدانية لموسم العمرة لعام 1446هـ على إثراء التجربة الدينية للقاصدين وبث الهدايات للعالمين، وتهدف إلى تعزيز مكامن القوة مع تعظيم مفهوم خدمة المعتمر والعناية به، كون خدمته شعارًا محوريًا.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الرئيس التونسي بذكرى إعلان الجمهورية لبلادهجامعة الأميرة نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي" لطالبات العام الدراسي 1446هـوكذلك تعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة العمرة، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح وإطلاق المئات من المبادرات والبرامج الدينية النوعية.
وتستغرق مدة الخطة التشغيلية لموسم العمرة في الحرمين 8 أشهر، تنقسم إلى ثلاث مراحل، وتنتهي بنهاية شهر شعبان عام 1446هـ، وتنطلق بعدها خطة شهر رمضان المبارك لعام 1446هـ.

الرئاسة تردف خطة العمرة بمسار ميداني اثرائي ديني ..معالي رئيس الشؤون الدينية يطلق الخطة الميدانية لموسم العمرة ويعلن عن مبادرات نوعية لدعم المسار الايماني للمعتمرين
ردفت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦ هجرية ؛بمسار ميداني ديني ؛ حيث... pic.twitter.com/e8pYf1y95X— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) July 25, 2024تكريس قيم التسامح والاعتدالوأكد "السديس" أن العمل في رئاسة الشؤون الدينية مستمر وقائم على مدار العام بلا توقف؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين والمعتمرين وضيوف الرحمن لحظيًا وعلى مدار الساعة، وفق أعلى معايير الخِدمات الدينية المقدمة، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة؛ لإيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم، وتكريس قيم التسامح والاعتدال.
وقد أعدت الرئاسة العديد من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية التي يشارك فيها أصحاب المعالي والفضيلة من هيئة كبار العلماء ومدرسي المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ إلى جانب عدد كبير من المبادرات النوعية الدينية لإثراء تجربة المعتمرين طوال موسم العمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة موسم العمرة 1446هـ العمرة موسم العمرة الحرام والمسجد النبوی الشؤون الدینیة بالمسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»

موسم الرياض.. مع اقتراب انطلاقة النسخة الخامسة من موسم الرياض، يبدأ قطاع كبير من الجمهور السعودي والعربي في البحث عن طرق سهلة وسريعة لحجز التذاكر لأهم وأبرز الحفلات والفعاليات الخاصة بموسم الرياض هذا العام، والذي من المفترض أن يشارك به نخبة من نجوم الغناء والفن في الوطن العربي.

ومع ارتفاع مؤشرات البحث حول موسم الرياض، ترصد لكم «الأسبوع» في التقرير التالي كل ما تحتاج معرفته عن موسم الرياض وحفلاته الغنائية، وأهم المسرحيات، وطرق حجم التذاكر.

موعد افتتاح موسم الرياض 2024

ينطلق موسم الرياض في نسخته الخامسة لعام 2024 في 12 أكتوبر المقبل، ومن المفترض أن يشهد العديد من الفعاليات، حيث إنه يقام على مساحة واسعة تصل لـ 7 مليون متر مربع، بالإضافة إلى، المدينة الترفيهية والنشاطات المتنوعة.

طريقة حجز التذاكر لموسم الرياض قبل موعد الافتتاح

- يمكنك حجز التذاكر من الموقع الرسمي لموسم الرياض، حيث يوفر جميع التفاصيل عن الفعاليات والنشاطات، من خلال الضغط هنا.

-تسجيل الدخول على الموقع واختيار الحفلة أو الفعالية التي ترغب في حضورها مع اختيار المقعد ومن ثم تأكيد طلب الشراء.

- كما يمكنك تحميل تطبيق webook.com على جهاز Android عبر جوجل بلاي من خلال الضغط على: webook.com.

اقرأ أيضاً«14 منطقة ترفيهية و11 بطولة عالمية».. تفاصيل موسم الرياض 2024 في نسخته الخامسة

أهداف مباراة الهلال وإنتر ميامي اليوم في كأس موسم الرياض 2024

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي موسم 2 «Selahaddin Eyyubi»

مقالات مشابهة

  • السعودية تدرس مشروعاً للتنقل لتيسير أداء العمرة وتقليل زمن المناسك
  • السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»
  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو
  • هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين
  • واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيًا ونفسيًا
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • محمد عبده ونجله يروجان لموسم الرياض .. فيديو