قال خايمي باوتيستا وزير النقل في الفلبين إن ناقلة تحمل وقوداً صناعياً انقلبت في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، قبالة سواحل البلاد مما تسبب في تسرب نفطي وفقدان أحد أفراد الطاقم.

وأوضح ، أن ناقلة النفط "إم.تي تيرا نوفا" كانت تحمل 1494 طناً من الوقود الصناعي عندما انقلبت بالقرب من مدينة ليماي الساحلية بإقليم باتان، مشيراً إلى أنه تم إنقاذ 16 من أفراد الطاقم البالغ عددهم 17، بينما ظل الأخير مفقوداً ويجري البحث عنه.

أخبار ذات صلة 20 قتيلاً في الفلبين جراء الإعصار "جايمي" إعصار "جايمي" يضرب تايوان

وقال أرماندو باليلو المتحدث باسم خفر السواحل في بيان منفصل" إن تحقيقاً يجري لمعرفة ما إذا كان الحادث البحري مرتبطاً بالإعصار"، لافتاً إلى أنه لم يكن هناك أي اضطراب في الطقس في المياه المجاورة عندما وقع الحادث.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين إعصار

إقرأ أيضاً:

بعد سقوط كويكب في الفلبين.. رصد 1634 جسما قريبا من الأرض

فوجئ العالم يوم الأربعاء، باصطدام كويكب لم يتم اكتشافه من قبل بالغلاف الجوي للأرض، ورُصد قبل 8 ساعات فقط قبل سقوطه في الفلبين، ومن حسن الحظ كان الكويكب صغيرًا ويبلغ مترًا واحدًا فقط، ولم يسبب أي أضرار، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويرى العلماء أن الوصول المفاجئ للكويكب يعد تذكيرًا بالمخاطر التي قد تصيب الأرض، وتقدر وكالة ناسا أن حوالي 48.5 طن من المواد النيزكية تسقط على الأرض يوميًا، لكن أغلبها تحترق في الغلاف الجوي.

وحذر العلماء من خطورة الكويكبات، أنها قد تدمر جزءًا من الكوكب، مثل ما حدث منذ 66 مليون سنة، إذ سقط كويكب بحجم 9.65 كيلومتر في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، أدى إلى انقراض الديناصورات وترك حفرة بعمق 185 كيلومترًا.

نيزك روسيا عام 2013

الصخور الأصغر حجماً يمكن أن يكون لها تأثير مدمر أيضًا، مثل نيزك «تشيليابينسك»، الذي انفجر فوق روسيا في عام 2013، وهو عبارة عن كويكب يبلغ عرضه 18 مترًا فقط، وحجمه أصغر بكثير من النيزك الذي سقط في المكسيك. 

وتشترك وكالة ناسا مع وكالة الفضاء الأوروبية، في تشغيل برامج تهدف إلى تحديد وتصنيف وتتبع ما يسمى بالأجسام القريبة من الأرض، من أجل تفادي الوقوع في أي مخاطر.

1634 جسمًا قريبًا من الأرض

وفي الوقت الحالي، رصدت وكالة الفضاء الأوروبية 1634 جسمًا قريبًا من الأرض، ما يعني وجود فرصة لاصطدام تلك الأجسام بالكوكب. 

مقالات مشابهة

  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع في بغداد
  • بعد سقوط كويكب في الفلبين.. رصد 1634 جسما قريبا من الأرض
  • 9 ضحايا إثر تسرب للغاز في جيجل
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • فيديو.. رعب في نفق سيارات مع تسرب مياه النهر فجأة
  • فقدان 20 مهاجراً بعد انقلاب قاربهم في البحر المتوسط
  • زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين
  • غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل طبرق