دعت الهيئة الاتحادية للضرائب، الأشخاص الاعتباريين المقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في مايو، بغض النظر عن سنة الإصدار، إلى المسارعة بتقديم طلبات التسجيل الخاصة بهم قبل نهاية يوليو الجاري. 


وأكدت الهيئة، في بيان صحفي اليوم، أن هذه المدة تتمشى مع قرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (3) لسنة 2024 في شأن المدة المحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، الذي دخل حيز التنفيذ في 1 مارس 2024.

وشددّت الهيئة على أهمية الالتزام بالمدد النهائية المحددة للتسجيل لكل فئة، كما هو مفصل في قرار الهيئة، وقد تم نشر هذه المواعيد النهائية باستمرار من خلال الحسابات الرسمية للهيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر القنوات الإعلامية المحلية، سواء المطبوعة أو الرقمية أو المسموعة.
 

أخبار ذات صلة «الاتحادية للضرائب» تُطلق مبادرة «تأهيل الكوادر الضريبية» إطلاق تطبيق «مسكن» لتسهيل استرداد ضريبة بناء مساكن المواطنين

وحذّرت الهيئة من أن عدم تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات ضمن الأطر الزمنية المحددة، سيؤدي إلى فرض غرامات إدارية بقيمة تصل إلى 10 آلاف درهم. وتنصح الهيئة الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات بمراجعة التوضيح العام بشأن المُدد المُحدّدة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات الذي أصدرته الهيئة في يونيو الماضي.
 
ويُوفّر المستند أو التوضيح معلومات شاملة حول الحدود القصوى، لتقديم طلبات التسجيل لفئات مختلفة من الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات دون فرض غرامات إدارية، ويشمل أمثلة عملية لتسهيل فهم متطلبات التسجيل، كما يوضح متطلبات التسجيل للأشخاص الاعتباريين المؤهلين للحصول على إعفاءات بموجب قانون ضريبة الشركات. ونوّهت الهيئة بأن التسجيل لضريبة الشركات متاح من خلال منصة الخدمات الضريبية الرقمية «إماراتاكس»، التي تقدم خدمة على مدار الساعة تشمل أربع خطوات بسيطة وتستغرق حوالي 30 دقيقة. وأوضحت الهيئة أنه يمكن للأطراف المعنية الوصول إلى المنصة عبر https://eservices.tax.gov.ae/، وإنشاء حساب مستخدم باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وتقديم المستندات المطلوبة، والحصول على الموافقة على طلب التسجيل، وبعد ذلك سيتم إصدار رقم التسجيل الضريبي لأغراض ضريبة الشركات.
 
كما شدَّدت الهيئة على أهمية تحري الدقة في إدخال المعلومات المطلوبة وتقديم المُستندات الداعمة المُحدَّثة بشكلٍ صحيح مع طلب التسجيل إلكترونياً، مشيرة إلى أن التسجيل لضريبة الشركات بالنسبة للشخص القانوني يتطلب تحميل مجموعة من المستندات المختلفة وتشمل الرخصة التجارية، وبطاقة الهوية الإماراتية وجواز سفر الشخص المفوض بالتوقيع، وإثبات تفويض المُخوَّل بالتوقيع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحادية للضرائب الهيئة الاتحادية للضرائب الأشخاص الخاضعین لضریبة الشرکات التسجیل لضریبة الشرکات الاتحادیة للضرائب

إقرأ أيضاً:

الكرملين: لا شروط مسبقة لبدء محادثات السلام مع أوكرانيا

ذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن روسيا لا ترى أي شروط مسبقة لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا في الوقت الحالي.

وقال بيسكوف إن السلطات الروسية لا تناقش إجراء تعبئة جديدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس.

ميدانيا، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن جيش بلاده ينجز جميع المهام المحددة في عملياته بمنطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي، في خطابه المسائي عبر الفيديو أمس الأربعاء، "من المهم للغاية أن يتم إنجاز جميع المهام المحددة في عملية كورسك".

واخترقت قوات أوكرانية الحدود الروسية على نحو مفاجئ في السادس من أغسطس/آب الماضي، ولا تزال موجودة حتى الآن في كورسك.

وعلى الجانب الروسي، قُتل 3 مدنيين في قصف أوكراني ببلدة في منطقة بيلغورود الواقعة بمحاذاة الحدود مع أوكرانيا، على ما أفاد به حاكم المنطقة.

وأوضح الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف عبر تليغرام أن البلدة "قُصفت مرات عدة من جانب الجيش الأوكراني"، ما أدى إلى "مقتل 3 مدنيين".

وكانت روسيا أعلنت، أمس الأربعاء، أن الضربة الصاروخية التي شنتها قبل يومين على مدينة بولتافا وسط أوكرانيا، استهدفت "مركز تدريب" عسكريا، وأنها حققت كل "أهدافها".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن "القوات المسلحة الروسية نفذت ضربة دقيقة على مركز التدريب المشترك الـ179 للجيش الأوكراني في مدينة بولتافا"، مضيفة أنه "تمت إصابة كل الأهداف المحددة".

من جهتها، قالت السلطات الأوكرانية إن الضربة أدت الى مقتل أكثر من 50 شخصا، وإصابة أكثر من 270 آخرين.

"خطوط روسيا الحمراء"

وتعليقا على الدعم العسكري الأميركي لأوكرانيا، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن "الولايات المتحدة تعرف جيدا أين هي خطوط روسيا الحمراء، ويجب عليها ألا تستهزئ بهذا الأمر".

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "روسيا" الرسمية، علّق فيها لافروف على نية واشنطن تقديم صواريخ لأوكرانيا يمكن استخدامها في مقاتلات "إف 16".

وأوضح لافروف أنه لن يتفاجأ إذا تم تنفيذ مثل هذه الخطوة، مبينا أن الولايات المتحدة تجاوزت بالفعل العتبة التي حددتها لنفسها فيما يخص دعم أوكرانيا.

وأضاف أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي استغل الدعم الأميركي المقدم لبلاده.

وأشار إلى أنه "لا يزال هناك أشخاص عقلانيون في الولايات المتحدة يمكنهم تقييم عواقب شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا"، معربا عن أمله في أن تؤخذ مصالح الولايات المتحدة في الاعتبار.

وقبل نحو 10 أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 125 مليون دولار.

حريق مصفاة موسكو

وعلى صعيد آخر، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الطاقة الروسي سيرغي تسيفيليف قوله إن الحريق الذي اندلع يوم الأحد في مصفاة نفط كبيرة بموسكو لن يسبب نقصا في الوقود بالمنطقة، مشيرا إلى أن إنتاج المصافي الأخرى سيساهم في تعويض الاضطراب المؤقت.

وتعرضت مصفاة موسكو جنوب شرقي العاصمة الروسية لهجوم بطائرة مسيرة مطلع الشهر الجاري سبتمبر/أيلول، عندما استهدفت أوكرانيا أيضا محطات طاقة روسية.

ومنذ 24 فبراير/شباط 2022، تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائه "تخلي" كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره "تدخلا" في شؤونها.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • التحقيق مع أصحاب فيديوهات الحياة اليومية من داخل السجن
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • روما تستضيف ملتقى اقتصادي ليبي أواخر الشهر الجاري
  • رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • الكرملين: لا شروط مسبقة لبدء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • الدبيبة يوجه بضرورة استكمال صالة ركاب مطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري